• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مواقف ثابتة ضد الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

دينا مصطفى

سلطت صحف عالمية الضوء على الاختراق الإلكتروني الذي تعرضت له دولة الإمارات، فأبرزت صحيفة «نيوزويك» الأميركية الخبر، لافتة أن الإمارات استعادت المواقع المخترقة سريعاً بفضل فريق من الخبراء والمتخصصين.

وقالت الصحيفة إن الإمارات عضو في التحالف الدولي لمحاربة «داعش»، كما أن لديها مواقفها الواضحة من المنظمات الإرهابية المتشددة، فقد حظرت العام الماضي مجموعة من المنظمات العالمية التي اعتبرتها إرهابية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإمارات تأتي أيضاً على قائمة الدول المتطورة تكنولوجياً في مجال الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، وقد يكون هذا السبب الذي دفع «داعش» لاختراقها الإلكتروني.

وقالت صحيفة «الدايلي ميل» البريطانية إن الاختراق الإلكتروني لصحيفة «الاتحاد» الإماراتية يعد عملاً إجرامياً أحمق جديداً لتنظيم «داعش»، ولن يردع هذا الاختراق الإمارات على القيام بدورها في محاربة التنظيم، فدورها السياسي الصاعد الذي تلعبه الآن في المنطقة، دور مهم وسط كل النزاعات والصراعات في منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت «الدايلي ميل» أنه تم إصلاح الاختراق سريعاً بحسب موقع جريدة «الاتحاد» على تويتر، وأن الإمارات ستتخذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة لضمان عدم حدوث مثل هذه الاختراقات مرة أخرى.

فيما لفت موقع «دبليو إن» الأميركي أن اختراق «داعش» للصحيفة الرسمية للإمارات يعد تعبيراً عن غضبهم من سياسة الإمارات، وهذا في حد ذاته دليل على نجاح الإمارات التي دكت مقاتلاتها العديد من مواقع «داعش» الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الاختراق اقتصر فقط على رابط الموقع، ولم يتم اختراق محتوى الموقع نفسه. وأشاد «دبليو إن» بدور الإمارات الإقليمي والعالمي في محاربة التنظيمات الإرهابية المختلفة، على رأسها «داعش»، وقال إن الإرهاب الفكري الذي يمارسه التنظيم والذي تحاربه الإمارات مصدر فخر لها، ولكل دولة عربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض