• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

بمشاركة 300 متخصص يناقشون 20 ورقة عمل

مؤتمر الطيران الأخضر والخدمات اللوجستية ينطلق في دبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

محمود الحضري (دبي) - تنطلق غدا فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر الطيران الأخضر والخدمات اللوجستية، بمشاركة 300 شخص من المتخصصين في النقل الجوي، وصناعة الطيران، لمناقشة 20 ورقة عمل يقدمها خبراء حول التطورات الراهنة في القطاع، والممارسات العالمية لتعزيز الطيران الأخضر، والصديق للبيئة.

وقال الدكتور خالد المزروعي مدير عام مطار الفجيرة، ورئيس مجموعة الطيران الأخضر، في مؤتمر صحفي بدبي أمس إن الحدث يشهد إطلاق عدة مشاريع ومبادرات مبتكرة تستهدف تعزيز مفهوم المعايير الخضراء في صناعة الطيران المدني بما فيها مشاريع جديدة، توقع أن تعلن خلال الحدث.

وبين أن صناعة الطيران في الإمارات تشهد تطورات مهمة، حيث يمثل القطاع حاليا ما بين 20% و25% من الناتج المحلي للدولة، بشكل مباشر وغير مباشر، وهو ما يعكس الأهمية النسبية للقطاع.

وأضاف أن حداثة الأساطيل التي تستخدمها الناقلات الوطنية ساهمت في الحد من التكاليف الناجمة عن تطبيق البرنامج الأوروبي لتجارة الكربون.

ويبحث خبراء ومتخصصون في الحدث الذي يقام برعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومشاركة معالي راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، الجهود والمبادرات التي تعمل عليها السلطات المختصة في الدولة العاملة في قطاع الطيران للمحافظة على البيئة وتعزيز مفهوم المطارات الخضراء، بالإضافة إلى الممارسات والمبادرات التي تتبعها شركات الطيران والمطارات في العالم والتجارب العملية الناجعة في هذا المجال.

ونوه المزروعي إلى أن المؤتمر يركز على أربعة محاور رئيسية، وهي المطارات الخضراء والممارسات التي تطبق على الصعيد المحلي والعالمي تجاه تعزيز هذا المفهوم، والتجارب العملية الناجحة ومصنعو محركات الطائرات والدور الذي تقوم به هذه الشركات في خفض الانبعاثات الضارة بالبيئة والجهات والمؤسسات الحكومية ودورها في وضع التشريعات والقوانين الهادفة لحماية البيئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا