• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

4 مليارات درهم قيمة التبادل التجاري بين الإمارات وجنوب أفريقيا خلال العام الماضي بنمو 10٪

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا خلال العام الماضي بنسبة 10% لتصل إلى نحو أربعة مليارات درهم “1,1 مليار دولار” مقابل 3,67 مليار درهم “مليار دولار” خلال عام 2010، بحسب يعقوب أبي عمر سفير جنوب إفريقيا في الدولة.

وقال أبو عمر في تصريحات لـ “الاتحاد” على هامش مشاركته في معرض الخليج للأغذية “جلفود 2012” إن المنتجات الغذائية تستحوذ على نحو 10% من إجمالي التجارة المتبادلة بين الطرفين.

وأوضح أن الإمارات تعد واحدة من أكبر 10 دول في شبكة التصدير العالمية لجنوب إفريقيا، حيث تقدر قيمة الصادرات الجنوب أفريقية إلى الإمارات بنحو 413 مليون درهم “860,924 مليون راند إفريقي”، مضيفا أن الإمارات أهم وجهة خليجية للصادرات الجنوب أفريقية.

وقال إن الإمارات تعتبر حليفاً اقتصادياً استراتيجياً لشبكة صادرات جنوب إفريقيا، وشريكاً تجارياً مهماً يضاهي الأسواق الناشئة كالصين وروسيا.

وأشار إلى أن الإمارات تحتل المرتبة السادسة بين أكبر المستوردين من جنوب إفريقيا خلال عام 2011 كما تحتل المرتبة 24 بين أكبر المستثمرين في جنوب إفريقيا.

ونوه الى أن السلع الاستهلاكية سريعة البيع لا تزال تشكل أكبر صادرات جنوب إفريقيا إلى الإمارات فيما تشهد صادراتها من منتجات المعادن والآليات ارتفاعاً ملحوظاً، أما النفط فيشكل أكبر واردات جنوب إفريقيا من الإمارات. وشاركت 17 شركة موردة من جنوب إفريقيا لعرض منتجاتها ونماذج عملها في “معرض الخليج للأغذية” الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا