• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق فعاليات المعرض الأحد المقبل

عروض حية للطائرات بدون طيار في "أيدكس 2015"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أبوظبي - الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)- استحدثت الدورة الثانية عشرة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي «أيدكس 2015»، التي تنطلق الأحد المقبل، منطقة جديدة للعروض الحية في طريف بالمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، لاستعراض أحدث الابتكارات في مجال الطائرات من دون طيار.

كما تشكل هذه الدورة، إضافة نوعية مميزة متمثلة في إقامة الدورة الأولى من معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس)، وكذلك مؤتمرات دفاع "آيدكس"، وهي، (مؤتمر دفاع آيدكس) الذي يقام صباح السبت 21 الجاري، بنادي ضباط القوات المسلحة، وكذلك (مؤتمر الدفاع البحري- نافدكس) و(مؤتمر الأنظمة غير المأهولة- يومكس)، اللذين يقامان صباح يوم 23 فبراير بقاعة المؤتمرات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

ويعتبر معرض أيدكس الدولي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، كما يعد بمثابة منصة فريدة لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

ويؤكد المعرض، قدرة الإمارات على تنظيم هذا النوع من المناسبات الدولية التي تستقطب زواراً من مختلف أنحاء العالم، حيث يشهد معرض ومؤتمرات الدفاع الدولي (آيدكس) هذا العام حضوراً دولياً ضخماً، تماشيا مع رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 التي تعتبر قطاعي الدفاع والتكنولوجيا ضمن ركائزها الأساسية.

وينظم «آيدكس» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية.

وتتسابق الجهات العارضة لتقديم أحدث تقنيات الصناعات العسكرية في هذا المعرض الذي غدا أحد أكبر معارض الدفاع إقليمياً ودولياً ما تطلب زيادة مساحات العرض من دورة لأخرى حتى تستوعب هذا الكم الهائل من المشاركين والعارضين والإعلاميين والزوار ليشمل كل جوانب الصناعات العسكرية البرية والبحرية والجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض