• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

مؤتمر دبي السابع لسلامة الأغذية ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (وام) - تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس بلدية دبي، تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر دبي العالمي السابع لسلامة الأغذية ومنتدى الشرق الأوسط الأول للجمعية الدولية لحماية الأغذية، الذي تنظمهما بلدية دبي تحت شعار مستقبل سلامة الأغذية.

وتنظم البلدية الحدثين بالتعاون مع الجمعية الدولية لحماية الأغذية التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقرا لها، فيما يستمران ثلاثة أيام في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض بالتزامن مع معرض الخليج للأغذية “جلف فود” الذي بدأت فعالياته أمس الأول.

وقال المهندس خالد محمد شريف مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، رئيس اللجنة المنظمة، إن المؤتمر الذي يستقطب أفضل خبراء السلامة الغذائية على مستوى العالم يناقش وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لضمان سلامة الأغذية الواردة والمتداولة في إمارة دبي.

وأوضح أن العديد من البرامج الرقابية على الأغذية التي طبقتها البلدية خلال السنوات الماضية كانت نتيجة الاطلاع على أفضل الممارسات التي تم عرضها خلال الدورات السابقة للمؤتمر، وخاصة نظام رصد وتقصي الأمراض المنقولة بواسطة الغذاء الذي أولته البلدية اهتماما خاصا، حيث عكفت منذ حوالي عامين على تطويره بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي وبالتنسيق مع هيئة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض الأميركي.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج هذا النظام من حيث عدد المصابين وأنواع المسببات المرضية وغيرها من التفاصيل خلال مؤتمر هذا العام.

ولفت إلى نجاح تطبيق برنامج “المشرف الصحي” الذي يلزم المؤسسات الغذائية بتوظيف شخص مؤهل في مجال السلامة الغذائية ليكون حلقة الوصل بين البلدية والمؤسسة.

وقال إن الدورة الجديدة من المؤتمر تعد استثنائية كونها تضم أول “منتدى لسلامة الأغذية في الشرق الأوسط للجمعية الدولية لحماية الأغذية “، حيث تم عقد شراكة استراتيجية مع الجمعية لضمان سلامة الأغذية على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا