• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«خورفكان الثقافي» يستهل عروضه بمسرحية «حديقة الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 مارس 2018

خورفكان (وام)

انطلقت الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان خورفكان الثقافي، أمس الأول بخورفكان، مستهلة عروضها بمسرحية للأطفال بعنوان «حديقة الخير»، قدمها مسرح دبي الشعبي، من تأليف عبدالله صالح الرميثي، وتحكي تعايش الإنسان والحيوان في حديقة الخير ضمن لغة تفاهم مشتركة، وذلك بهدف الحفاظ على الحيوان والنبات. حضر الانطلاق الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان، وسالم محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، وسلطان يعقوب المنصوري مدير الديوان الأميري بمدينة خورفكان، والدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي بخورفكان، ومحمد عبدالله الزعابي رئيس المجلس البلدي بكلباء، ومحمد السويجي مدير إدارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، وأعضاء المجلس الاستشاري والبلدي في المنطقة الشرقية، وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية وجمهور غفير من أبناء المنطقة الشرقية. وشاهد الشيخ سعيد بن صقر القاسمي عرضاً بانورامياً، استقبالاً وتثميناً لمشاركته في الفعاليات فيما تواصلت فقرات مهرجان خورفكان الثقافي بعرض مواد تراثية وعرض أوبريت «القفال» وهو فكرة محمد السويجي، تأليف حميد فارس، وإخراج مبارك ماشي، بينما قدم الشاعر حمدان الدرعي أمسية شعرية مع نخبة من شعراء الخليج.

وأثنى نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في خورفكان على حسن التنظيم «الذي يعتبر رمزاً للارتقاء بالفكر وتنمية المناخ الفكري والثقافي في الشارقة عامة وخورفكان خاصة، مما يعزز من مكانة المدينة المرموقة بين تلك المدن بفنها وتراثها لتبقى مدينة سياحية وثقافية».

وفى ختام المهرجان، كرم الشيخ سعيد بن صقر القاسمي، الدكتور راشد خميس النقبي، ومحمد السويجي، وراشد الأميري نائب مسؤول مكتب دائرة الثقافة بخورفكان، وجميع من أسهم في إنجاح هذا العمل من أفراد ومؤسسات شاركت في المهرجان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا