• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

لبنى القاسمي خلال مباحثاتها مع مسؤولي 6 دول مشاركة في «جلفود»:

الإمارات قادرة على قيادة صناعة المؤتمرات عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التجارة الخارجية أن الإمارات برهنت قدرتها على قيادة صناعة المؤتمرات دولياً باعتبارها منصة أساسية للانطلاق لأسواق المنطقة التي تتسم بالنمو الفعال.

وقالت معاليها خلال لقاءات جمعتها بعدد من الوزراء والمسؤولين من 6 دول على هامش معرض جلفود الذي يختتم فعالياته غدا في دبي، إن الإمارات انتقلت من مرحلة استضافة المؤتمرات إلى مرحلة صناعة المؤتمرات الدولية.

وأشارت إلى أن المشاركة في المعارض التي تقام في الإمارات تحقق العديد من الفوائد للمشاركين من خلال اللقاء بين المنتجين والمصنعين والمشترين من كافة دول العالم، ووجود الفرص لعقد الصفقات وإبرام العقود كما أنها تساهم في التعرف على أحدث ما تم التوصل إليه في مجال الصناعات والخدمات المعروضة، إضافة إلى أن الإمارات أصحبت من أحد أهم خطوط التجارة العالمية خاصة في مجال إعادة التصدير.

وأشارت معاليها إلى أن وزارة التجارة الخارجية تعتبر مشاركتها بفعالية واللقاء مع الوفود التجارية المشاركة في المعرض أحد مهام الوزارة في الترويج للمناخ الاقتصادي والتجاري للدولة والإطلاع عن قرب والتعرف على أراء المشاركين وتطلعاتهم ومحاولة مساعدتهم في تنفيذ أهدافهم من المشاركة في المعارض بالدولة.

والتقت معاليها مع جيمس بيس وزير الدولة والزراعة والغذاء بالمملكة المتحدة حيث بحثت معه سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية ومجالات الاستثمار والتعاون بين الدولة والمملكة المتحدة. ودعا الوزير البريطاني إلى تنشيط المبادلات التجارية بين البلدين خاصة في مجال الغذاء وزيادة مساهمة القطاع الخاص في قيادة الأعمال بين البلدين.

من جانبها، أشارت معالي وزيرة التجارة الخارجية إلى أهمية تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وذلك لوجود عدد من مجالات الشراكة التجارية في مختلف القطاعات الاستثمارية، وذلك من خلال تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والمستثمرين من البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا