• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتضمن زيادة عمليات التثقيف وتدريب الممرضين وتكثيف زيارات العيادات المتنقلة

«صحة دبي» تطلق خطة لمدة 3 سنوات لخفض نسب تسوس أسنان الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

سامي عبدالرؤوف

سامي عبدالرؤوف (دبي)-

أظهرت نتائج برنامج المسح الطبي لصحة الفم والأسنان، والذي أجرته هيئة الصحة في دبي، على طلبة المدارس الحكومية والخاصة، أن 3.8 من الطلاب في الشريحة العمرية من 5 إلى 6 سنوات يعانون من نسبة التسوس وفقدان وحشو الأسنان، واصفة هذه النسبة بأنها «مرتفعة» مقارنة بالنسب العالمية، التي تصل إلى 0.6، كما هو الحال في المملكة المتحدة والدنمارك.

وأعلنت الهيئة عن خطة لمدة 3 سنوات تتضمن برنامجاً وقائياً، وتشتمل على 3 محاور رئيسية، هي زيادة عمليات التثقيف الصحي في عيادات الأسنان وتدريب الممرضين في الحضانات والمدارس لتأهيلهم وتدريبهم، ليقوموا بعد ذلك بتدريب وتثقيف طلاب المدارس.

كما تتضمن الخطة تكثيف زيارات عيادات الأسنان المتنقلة والقيام بالفحص والتوعية وتقديم التوجيهات الصحية للازمة للوقاية من مختلف أمراض الأسنان والفم، وتستهدف هذه الخطة، خفض معدلات التسوس وفقدان الأسنان بين طلاب المدارس إلى النسب العالمية، وهي 0.6.

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة، أمس، على هامش مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي «إيدك 2015»: شمل المسح 46 مدرسة حكومية خاصة موزعة على مختلف أنحاء إمارة دبي بهدف التعرف على مشاكل الفم والأسنان ووضع البرامج الوقائية العاجلة لها لتحقيق الأمن الصحي والوصول إلى مجتمع صحي.

وأشار إلى أن المسح استمر خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2014م شملت 5 آلاف و617 طالب وطالبة بمدارس دبي، وقسم الطلاب إلى ثلاث فئات عمرية هي: من (5-6) سنوات، ومن (12-15) سنة، ومن (15-17) سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض