• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

توقعت نمو المبيعات 20% العام الحالي

«أغذية» تستكمل الاستحواذ على «بيليت سو» التركية قبل يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

يوسف العربي

(دبي) - تستكمل مجموعة أغذية صفقة الاستحواذ على شركة “بيليت سو” التركية للمياه المعدنية المعبأة قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي، بحسب فسحات بيج مدير قسم المستهلك الذي أكد أن المجموعة تعتزم دخول السوق السعودية التي تعتبر الأكبر في المنطقة، وفتح أسواق جديدة في شبه القارة الهندية والشرق الأوسط.

وكانت مجموعة “أغذية” وقعت خلال شهر ديسمبر الماضي اتفاقية لشراء كامل أسهم شركة بليت سو التركية للمياه الطبيعية الواقعة في جنوب تركيا، وتنبع مياهها من جبال طوروس الشهيرة.

وتبلغ مساحة أرض الشركة 23 ألف متر مربع تتضمن مصنعاً قائماً لتعبئة المياه مكون من ثلاثة خطوط إنتاج مع مساحة أرض إضافية لخطط توسيع الإنتاج المستقبلية.

وقال بيج في تصريحات لـ”الاتحاد” على هامش مشاركة المجموعة في معرض الخليج للأغذية بدبي أمس إن الشركة قامت خلال العام الماضي بطرح العديد من المنتجات الجديدة مثل عصائر “العين فرش” و”مياه واو” و”بوبليت”، مشيراً إلى أن الشركة تعتزم التركيز خلال المرحلة المقبلة على دعم وتعزيز هذه العلامات التجارية في السوق المحلية.

وأشار إلى أن مبيعات مجموعة أغذية ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 14% مدفوعة بالأداء القوي لمنتجاتها من المياه والمشروبات، لتصل إلى 1,14 مليار درهم مقابل نحو مليار درهم خلال العام 2011.

وعزا بيج تراجع أرباح الشركة خلال العام الماضي بنسبة 25% إلى ارتفاع أسعار المواد الخام مع استقرار أسعار المنتجات، مشيراً إلى أن سعر القمح ارتفع خلال العام الماضي بنسبة تصل إلى نحو 50% مقارنة بالعام 2010، كما ارتفع سعر المادة الخام الرئيسية لتصنيع العبوات بنحو 42%.

وفضلت الشركة امتصاص الزيادة في تكلفة تلك المواد الخام بدلاً من تحميلها إلى المستهلك النهائي وذلك باعتبارها شركة وطنية تحرص على مصلحة المستهلك المحلي.

وتوقع زيادة أرباح الشركة خلال العام الحالي مع استقرار أسعار المواد الخام المستخدمة في عمليات الإنتاج، مشيراً إلى أن الشركة حققت معدل نمو وسطيا على مدار السنوات الخمس الماضية بلغ نحو 20%، متوقعا تحقيق النسبة ذاتها خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن الحصة السوقية للشركة تصل في مجالي الطحين والأعلاف الحيوانية إلى نحو 40% و47% على التوالي في السوق المحلية، لتحتل الشركة بذلك المرتبة الأولى في هذين القطاعين، فيما تبلغ الحصة السوقية للشركة في مجال المياه المعدنية نحو 27%، و19% في منتجات الطماطم. وأضاف بيج أن الشركة استطاعت ان تحقق نجاحاً في دول التعاون حيث بدأت منتجاتها تشهد إقبالاً ملحوظاً في البحرين وقطر وعمان والكويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا