• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحت شعار «إمارات زايد تجمعنا»

الإمارات تحتفي بالعمال في يومهم العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن احتفال الوزارة بالعمال في يومهم العالمي يأتي اعترافاً بدورهم في النهضة الشاملة التي تعيشها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة، وتعزيزاً لقدرهم بين فئات المجتمع، ورعايةً لحقوقهم التي تحرص عليها حكومتنا الرشيدة كل الحرص، مؤكداً أن اختيار شعار «إمارات زايد تجمعنا»، إنما يستلهم قيمة وقدر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، الذي أولى هذه الفئة رعايته ودعمه وعطفه وكرمه حتى صار رمزاً إنسانياً يعترف بفضله القاصي والداني. وأضاف: «إن الإمارات وقيادتها مازالت تسير على درب زايد في رعايتها لفئة العمال وفئات المجتمع الإمارات كافة؛ تعزيزاً للتلاحم المجتمعي التي طالما دعا إليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله»، مثمناً دور شركاء وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في رعاية هذا الحدث الكبير.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه، يرافقه معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة دولة للتسامح ومعالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، فعاليات يوم العمال العالمي الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في سبعة مواقع مختلفة بأبوظبي تحت شعار «إمارات زايد تجمعنا»، بحضور عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية وكبار الشخصيات من الجهات المحلية والحكومية والخاصة والجاليات المختلفة.

مسابقات ثقافية

وأزاح معالي الشيخ نهيان بن مبارك، الستار عن اللوحة التذكارية التي قدمها له العمال تقديراً منهم للإمارات وقيادتها الرشيدة، كما تضمن برنامج الحفل مسابقات ثقافية ومنوعة، مصحوبة بتقديم الجوائز القيمة؛ بهدف تشجيع المشاركين على تنمية معلوماتهم وقدراتهم الثقافية، وفقرة اكتشاف الفئات الموهوبة من العمال في الغناء والإلقاء والتمثيل ودعوتهم لعرضها على المسرح، إضافة إلى برامج التوعية الصحية، والفحوص الطبية الوقائية، والعروض المعرفية والثقافية التي تضمنت فيلماً يسلط الضوء على تاريخ دولة الإمارات وحاضرها، بما يشمل فصول التطور والبناء، كما شمل اليوم تقديم الأكلات الشعبية والتراثية المشهورة في بلدان العالم.

واختتمت الفعاليات بتوزيع الهدايا التي تناسب ظروف العمالة للعمال كافة في المقر الرئيس للعمال بجزيرة ياس، والمواقع السبعة بالمناطق الصناعية في كل من المفرق، وبني ياس -13 قرب ياس مارت، ومنطقة المصفح الصناعية، ومنطقة مصفح الصناعية وقرية العمال المصفح، والشهامة، ومدينة محمد بن زايد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض