• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

نظمها مركز عبدالمحسن بن جلوي

سلطان القاسمي يشهد ندوة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مساء أمس، الندوة الدولية السادسة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي» التي ينظمها مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في مقر المركز بالشارقة.

بدأت فعاليات الندوة بكلمة لسمو الأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود رئيس عام مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية رحبت فيها بصاحب السمو حاكم الشارقة، مقدمة أسمى آيات الشكر والتقدير لسموه على رعايته للندوة ولدعمه الدائم للمركز في مختلف فعالياته العلمية والمعرفية.

وناقشت أولى جلسات الندوة محور التحولات المعرفية في النظريات والأفكار المعاصرة.. الدلالات والآثار ومحور مناهج العلوم الإنسانية وتأثيرها في الفكر والمجتمع الإسلامي، وناقش الباحثون المشاركون أهم التحولات التي طرأت في الأفكار المعاصرة وذلك بالنظر في أقوال وآراء العلماء من عدة جوانب بحثية اجتهد بها الباحثون المشاركون.

وتضمنت الندوة جلسة حول محور الاتصال والمعلوماتية والتحولات الفكرية والمعرفية في المجتمع والفكر الإسلامي ومحور التحولات الاجتماعية والإنسانية والعالمية وأثرها في الفكر الإسلامي.

وأثرى الباحثون جلسات الندوة بأوراق عمل بحثية تناولت  أهم المجالات المؤثرة في التحولات المعرفية ومدى ارتباطها في الفكر الإسلامي سعياً للوصول إلى توصيات تسهم في التقدم المعرفي والحفاظ على الفكر الإسلامي الصحيح.

حضر الندوة إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة، كل من سمو الأميرة الدكتورة سارة بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود رئيس عام مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية، وسمو الأميرة مشاعل بنت عبدالمحسن بن جلوي آل سعود عضو مجلس أمناء مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور عبيد الهاجري رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»  بالشارقة،  وعدد من العلماء والباحثين والمختصين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض