• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

متظاهرون حاصروا ترامب في فندق: أنت هتلر العصر الحديث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

بورلينجيم، كاليفورنيا (أ ف ب)

وقعت مناوشات بين مئات المتظاهرين وشرطة مكافحة الشغب الأميركية أمام فندق في كاليفورنيا حيث ألقى دونالد ترامب المرشح الجمهوري الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية الاميركية خطابا، ما أجبره على الدخول والخروج من باب خلفي.

واقتحم عشرات المتظاهرين الحواجز محاولين دخول الفندق الذي يستضيف المؤتمر الجمهوري في كاليفورنيا لكن الشرطة نجحت في صدهم.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها «لا كراهية، لا عنصرية، لا ترامب» و«نحتاج الى من يوحدنا، لا من يفرقنا» وكذلك «ترامب هو هتلر العصر الحديث».

وأجبرت المواجهات أمام فندق حياة ريجنسي المرشح الجمهوري وفريق حمايته على الترجل من موكبه على طريق سريع والقفز فوق حاجز لدخول الفندق من باب خلفي. وقال أمام المؤتمر «لم يكن هذا الدخول سهلا. خلت أنني أعبر الحدود».

وتنتخب كاليفورنيا في 7 يونيو في اليوم الأخير من الانتخابات التمهيدية الجمهورية، ويعتبر الفوز فيها أساسيا لترامب لضمان عدد المندوبين المطلوب للفوز بالتعيين الجمهوري. وهاجم ترامب بحدة خصميه سناتور تكساس تيد كروز وحاكم اوهايو جون كاسيك لبقائهما في السباق.

بعد خطابه الذي لم يشهد اشكالات واكبه فريق الحماية خارجا عبر الباب الخلفي. بعد ساعتين خاطب كاسيك جمهوريي كاليفورنيا، وفيما لم يذكر ترامب بالاسم أكد أنه في حملته اختار «ألا يكون في الجانب المظلم للطبيعة البشرية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا