• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اعتقال رئيس تحرير قناة تلفزيونية مؤيدة للقضية الكردية

استنفار في إسطنبول تحسباً لـ«يوم العمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

اسطنبول (وكالات)

تنشر السلطات التركية اليوم نحو 25 ألف شرطي في اسطنبول مع إغلاق العديد من الشوارع استعدادا لتظاهرات عيد العمال في أول مايو التي تشهد عادة مواجهات بين ناشطين معارضين للسلطة وقوات الأمن.

وحذرت سفارات عدة مواطنيها من خطر وقوع عنف، وتحدثت سفارة الولايات المتحدة عن إمكان ان تحصل «مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن» في حين أكد مكتب محافظ اسطنبول في بيان أمس أن 24 ألفا و500 عنصر من قوات الأمن ستتم تعبئتهم في المدينة بهدف «ضمان امن المواطنين». وأضاف البيان أن شوارع عدة تؤدي إلى ساحة تقسيم الشهيرة في وسط المدينة حيث تتم عادة التظاهرات سيتم إغلاقها.

واتخذت منذ السبت إجراءات أمنية في ساحة تقسيم حيث نصبت حواجز معدنية وانتشر عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب. وعلى غرار الأعوام السابقة، رفضت السلطات السماح بالتظاهر في تقسيم.

إلى ذلك، اعتقلت السلطات التركية أمس رئيس تحرير قناة مؤيدة للقضية الكردية بسبب تغريدات نشرها على حسابه، وفق ما أعلنت قناة «اي ام سي»، في وقت يتصاعد القلق في البلاد بسبب تقييد حرية الإعلام.

ودهمت الشرطة منزل حمزة أقطان في اسطنبول في وقت باكر أمس واعتقلته، حسبما أوضحت القناة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا