• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الجامعة»: إسرائيل تزج الفلسطينيين في السجون دون محاكمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

القاهرة (وكالات)

قالت جامعة الدول العربية أمس، إن السلطات الإسرائيلية ما زالت تواصل زج مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون دون محاكمات أو اتهامات واضحة.

وذكرت الجامعة في تقرير أعده قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة عن طبيعة تطورات وضع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، أن هناك 500 معتقل إداري في سجون إسرائيل، بينهم 30% تم تجديد الاعتقال الإداري لهم أكثر من مرة دون أسباب قانونية، في حين جرى تمديد اعتقال 62 أسيراً بدعوى استكمال التحقيق.

وأشارت إلى أن المرضى الأسرى لا يزالون يعانون تدهوراً مستمراً لحالتهم الصحية بسبب استمرار سياسة الإهمال الطبي التي تمارسها السلطات الإسرائيلية.

وبشأن أوضاع الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية، أكد التقرير أن الأسيرات في سجن هشارون يتعرضن إلى ضرب وتعذيب خلال اعتقالهن، ويعانين من شدة البرد لرفض إدارة السجن إدخال الأغطية الشتوية لهن.

وأوضح أن عدد الأسيرات في السجون الإسرائيلية ارتفع إلى 22 أسيرة حتى 28 يناير الماضي، بينهن أربع قاصرات.

وبشأن أوضاع الأسرى الأطفال، أكد التقرير أن الممارسات والانتهاكات التي تمارس بحقهم داخل السجون الإسرائيلية مخالفة لجميع القوانين الدولية، حيث يمنع أهاليهم من مرافقتهم أثناء التحقيق وحرمانهم من حق استشارة محام، والحرمان من النوم لساعات طوال، وإجبارهم على التوقيع على إفادتهم باللغة العبرية، إضافة إلى الاعتداء الجسدي بالضرب العنيف وأحياناً الصعق بالكهرباء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا