• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

استقطبت أكثر من 1٫8 مليون زائر للشارقة في العام الماضي

القصباء تحجز لنفسها مكاناً مميزاً في ميدان الجذب السياحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

الاتحاد

استطاعت قناة القصباء في الشارقة أن تحجز لنفسها مكاناً مميزاً على خريطة السياحة المحلية، وذلك من خلال الفعاليات المتنوعة والمهرجانات التي تحتضنها على ضفافها طوال العام، بالإضافة إلى مرافقها المتميزة التي تعد من أهم عوامل جذب المواطنين والمقيمين إلى زيارة القناة، والتمتع بأجوائها المبهجة، التي تنال إعجاب جميع أفراد العائلة.

وحققت القصباء الوجهة السياحية والترفيهية والثقافية الأبرز في إمارة الشارقة والمنطقة ارتفاعاً في عدد زوارها للعام 2011 بما نسبته 14% عن عام 2010، حيث أعلن مكتب تطوير القصباء عن استقطاب القصباء 1,8 مليون زائر خلال العام الماضي، مقارنة بـ 1,6 مليون زائر في عام 2010، وتوزعت الزيادة في أعداد زوار القصباء ما بين كافة مرافقها، السياحية والترفيهية والثقافية، كما سجلت تلك المرافق ارتفاعاً بما نسبته 12٫6% في إجمالي العائدات المالية.

وفي هذا الصدد قال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات لمكتب تطوير القصباء إنها إحدى أهم المرافق السياحية والترفيهية في الدولة بشكل عام والشارقة بشكل خاص، وقد دخلت ميدان الجذب السياحي بقوة نتيجة الأرقام المتصاعدة بعدد الفعاليات المختلفة التي تجري بين مختلف أرجائها طوال العام، وكذلك بما تحتضنه من مرافق سياحية وترفيهية وثقافية وفنية، إضافة إلى مجتمع الأعمال المتمثل في مركز القصباء للأعمال وملتقى القصباء.

وأوضح أن القصباء استطاعت خلال سنوات قليلة أن تتخذ موقعاً مميزاً على خارطة السياحة في الدولة والمنطقة، حيث يظهر ذلك جلياً من خلال الارتفاع المستمر لأعداد الزوار والإقبال المتزايد من قبل المستثمرين على حجز مساحة لهم في هذه الوجهة السياحية، وحصول القصباء مؤخراً على المركز الثامن والوجهة السياحية الوحيدة ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة. وأشار القصير إلى أن التصميم الفريد الذي تتميز به مباني القصباء والمنظومة السياحية العائلية المتكاملة التي تتمتع بها القصباء وتنوع مرافقها التي تجمع ما بين الترفيه والثقافة والفن والأعمال، ساهمت إلى حد كبير في زيادة الإقبال من الزوار، موضحاً أن الإحصاء الأخير أشار إلى تزايد كبير في أعداد زوار القصباء من دول مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوربي وروسيا ، وتبقى الشريحة الأكبر من زوار القصباء هم من مواطني وسكان دولة الإمارات.

كما أوضح أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات لمكتب تطوير القصباء أن الترويج للقصباء في مختلف المحافل والفعاليات المحلية والدولية وإطلاق العديد من العروض والفعاليات الترويجية على مدار العام ساهم في استقطاب زوار من كافة أنحاء العالم وأدرج القصباء ضمن أهم الوجهات السياحية على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أنه سيكون هنالك العديد من الفعاليات والمهرجانات خلال العام الجاري التي من شأنها أن تساهم في زيادة متواصلة لأعداد الزوار.

وجدد التأكيد على أن القصباء من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في إمارة الشارقة والمنطقة حيث حازت مؤخراً على المركز الثامن ضمن قائمة المراكز العشرة الأولى للعلامات التجارية العربية الأكثر أصالة، وتشغل مساحة 10 آلاف هكتار وتضم العديد من المطاعم والمقاهي والمرافق المميّزة كعجلة اتصالات عين الإمارات التي تمتد على ارتفاع 60 متراً في سماء الشارقة، ومسرح القصباء الذي يتسع لـ 300 متفرج ويستضيف عدداً من الأفلام والعروض العربية والعالمية، والقناة المائية والعبرات وركن المرح للأطفال والنافورة الموسيقية ومركز مرايا للفنون ومركز القصباء للأعمال وملتقى القصباء وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا