• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دعا إلى تفاوض مباشر مع السعودية

صالح: أتعامل مع الحوثيين كسلطة واقعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

صنعاء (الاتحاد)

دعا المخلوع علي عبدالله صالح، أمس السبت، لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال فترة انتقالية تستمر 90 يوما وتديرها حكومة ائتلافية تُشكل من جميع الأطراف في البلاد.

وقال في مقابلة مع تلفزيون (روسيا اليوم) أذيعت مساء السبت، إنه يدعم إجراء «فترة انتقالية بحكومة ائتلافية جديدة تشارك فيها جميع الأطراف أو تعود حكومة خالد بحاح التي نالت ثقة البرلمان» في نوفمبر 2014 وأقاله الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من منصبه في الثالث من أبريل الماضي.

وأضاف صالح :«يعود بحاح إلى صنعاء لمدة 90 يوما يتم بعدها إجراء انتخابات»، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية للحكومة بعد عودتها إلى صنعاء إدارة المرحلة الانتقالية و«تشكيل لجنة انتخابية من كافة القوى السياسية».

وأردف «نشــكل حـكومة وحدة وطنية أو تعود حكومة خالد بحاح تكون مهمتها التحضير لانتخابات برلمانية ورئاسية وفقا للدستور الحالي وليس دستور (فندق) موفنبييك»، في إشارة إلى مسودة الدستور الجديد وفق مخرجات الحوار الوطني الشامل الذي اختتم في صنعاء في يناير 2014.

وذكر أن حزبه المؤتمر الشعبي العام الحليف المحلي الأبرز لجماعة الحوثيين المسلحة، سيتعامل مع بحاح «كرئيس حكومة»، كما يتعامل حالياً مع المتمردين الحوثيين الذين استولوا على السلطة في صنعاء في فبراير 2015 «كسلطة واقعية». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا