• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

يمتاز بقدرته على العمل المتواصل لمدة خمس ساعات

«تاف بوك سي 1» كمبيوتر محمول يتحدى الصدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2012

يحيى أبوسالم

يعاني العديد من ملاك الكمبيوترات الشخصية المحمولة «اللاب توب»، من مشكلة تعد أهم وأخطر المشاكل التي يواجهها مثل هؤلاء المستخدمين، وهي مشكلة عدم وجود حماية كافية لهذه الكمبيوترات ضد «السقوط، أو الصدمات أو وقوع السوائل عليها...»، إلى غير ذلك من الظروف الخارجية التي تجعل مثل هذه الكمبيوترات «لا حول ولا قوة لها» أمام هذه الظروف، الأمر الذي، في أغلب الأحيان، سيودي «بالعمر الافتراضي» لمثل هذه الأجهزة، ويخرجها من إطار الضمان والكفالة «في معظم الأحيان» لهذه الأجهزة التي تتعرض لمثل هذه الظروف الخارجية.

تعتبر الظروف الخارجية المحيطة بالأجهزة التكنولوجية، وخصوصاً الكمبيوترات المحمولة من أهم المخاطر التي تواجه مثل هذه الكمبيوترات، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو الوزن والحجم الذي تأتي به مثل هذه الكمبيوترات، الأمر الذي يجعل سقوطها على الأرض الصلبة، بمثابة القضاء على الجهاز كلياً، أو بعض قطعه التي تأتي في الغالب غالية الثمن، هذا إذا تمكنت أساساً من إصلاح هذه الأعطال التي تنجم عن سقوط الكمبيوتر. وحتى لو سكب القليل من الماء على الكمبيوتر المحمول وهو يعمل، ففي أغلب الأحيان، فإن هذا الكمبيوتر لن يعمل مجدداً، وخصوصاً النوعيات التي لا تأتي مجهزة ضد هذه الظروف الخارجية.

اللوحية تنافس

اليوم نجد العديد من الشركات التكنولوجية المصنعة للكمبيوترات المحمولة، بدأت في الدخول في عالم الكمبيوترات اللوحية، والتي تأتي بوزن أخف من الكمبيوترات المحمولة، ما يجعلها أقل عرضة وتأثراً بالظروف الخارجية المحيطة. الأمر الذي جعل العديد من الشركات المصنعة للكمبيوترات المحمولة، تعيد النظر في الحماية الخاصة بكمبيوتراتها، أو تجعلها أكثر تحملاً للصدمات أو الظروف المحيطة، وهو الأمر الذي جاءت به شركة باناسونك اليابانية بكمبيوترها المحمول «ضد الصدمات وضد الظروف المحيطة»، باناسونك «تاف بوك سي 1»، والذي يعتبر أخف كمبيوتر محمول في العالم يأتي بشاشة تعمل باللمس، قابلة في نفس الوقت للدوران، بحجم 12 إنشاً.

«تاف بوك سي 1»

يعتبر كمبيوتر شركة باناسونك الجديد، الخيار المناسب للعديد من الأشخاص الذين يبحثون عن كمبيوتر للمهام الصعبة، قادر على التأقلم مع الظروف المحيطة بكفاءة وقدرة عالية، لا تتمتع بها العديد من الكمبيوترات الأخرى من نفس الفئة. حيث يأتي كمبيوتر «تاف بوك سي 1» بوزن خفيف جداً ضمن فئة الكمبيوترات المحمولة التي تمتاز شاشتها بالدوران والتي تعمل في نفس الوقت باللمس، إلى جانب تصميمه القوي والصلب، والذي يأتي من مادة الماغنيسيوم، لضمان الحماية القصوى للقطع الداخلية في الجهاز، بالإضافة إلى العديد من الميزات والمواصفات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا