• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السحب على خيول للجمهور

صوايا: إصدار أول كتالوج لفحول الوثبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

مسقط (الاتحاد)

أعلنت لارا صوايا، المدير التنفيذي للمهرجان، أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تقرر دعوة خيل للملاك المحليين في سلطنة عمان (يتدرب في أي مكان) ويتمتع بأعلى المواصفات للمشاركة في جوهرة تاج الشيخ زايد، الذي يعد أغلى سباق في العالم بجائزته المالية البالغة 1.2 مليون يورو، بعد موافقة شروط جمعية الإمارات للخيول العربية.

وأضافت: إنه بناء على توجيهات سموه تم عرض أول كتالوج يصدر عن فحول مزرعة الوثبة العربية الأصيلة «الوثبة ستاليونز»، وتصدره سيد الفحول «منجز» ابن الأسطورة «العنود» من الفحل «كسبروي»، إلى جانب «مهاب» ابن عروس السباقات «مها» من الفحل «طهار دو كندليون»، ويشرح الكتيب نسب كل خيل من الأب والأم ورسوم لقحته، لمساعدة المربين الجدد في اقتناء أنقى السلالات وأندر الدماء.

واستطردت صوايا بأن إطلاق الفكرة بحلة جديدة لتلائم ما تقوم به البطولة التي تتألف من 106 سباقات في 81 دولة، ونوهت إلى أن مقر «الوثبة ستاليونز» هو في فندق القرم الشرقي في أبوظبي ويتحدث بأربع لغات، وأرقام الهواتف موجودة في الكتالوج، وكل التسهيلات متوفرة للمربين ولمحبي فحول الوثبة.

ونوهت صوايا إلى أمر مهم وهو أنه يجب على كل الفارسات والفرسان المتدربين المشاركين مطابقة الأوزان العالمية المقررة من قبل الاتحاد الدولي في مثل هذه البطولات، واختيار أبرز الفارسات من قبل الجوكي كلوب في بلدانهم، واختيار اقوي الخيول لتكون الحظوظ متساوية.

وأكدت صوايا بأنه تم تعيين مي داغر أخصائية علوم الطاقة للإشراف على الفارسات والفرسان، لإزالة التوتر، وزيادة التركيز على الطاقة الداخلية لإعطاء أفضل نتيجة، وستكون مساعدة لكاي شيرمان، مشرف ومدرب الفرسان والفارسات في جميع السباقات التي تقام تحت إشراف المهرجان.

وفي لفتة بارعة قام المهرجان، إلى جانب الوطنية لإنتاج الأعلاف والدقيق، والمالك والمربي الإماراتي خالد خليفة النابودة بشراء 4 خيول خلال المزاد في المعرض، وتم السحب عليها للجمهور وذلك دعماً لمعرض «أصايل عمانية»، حيث تم شراء ابن حولي في عمر السنة من نسل الفحل الشهير «منجز» بسعر 100 ألف درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا