• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس الوزراء الأسترالي وبحثا العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب والتطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد: أيديولوجيات الإرهاب تتعارض مع قيم الإسلام المبنية على التسامح والتعايش بين الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

وام

أبوظبي (وام)

قال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا، وما تشهده من نمو وتطور مستمرين هي ثمرة الجهود التي يبذلها البلدان في مجال التنسيق بينهما لتنمية علاقاتهما في المجالات كافة، والاستفادة من إمكاناتهما ومقوماتهما في تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية البشرية، مشيرا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ماضية في نهجها نحو ترسيخ علاقاتها مع أستراليا وباقي الدول الصديقة استنادا إلى الاحترام المتبادل والتعاون المثمر في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية.

جاء ذلك لدى محادثات سموه ومعالي توني أبوت، رئيس الوزراء الأسترالي، ظهر أمس بقصر المشرف، وأكد سمو ولي عهد أبوظبي أهمية تبادل الخبرات وتعزيز التواصل والتنسيق وعقد اللقاءات التي من شأنها أن تسهم في التنمية والتطوير وتفتح آفاقا أوسع للعلاقات الثنائية بين البلدين. مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة منفتحة على الفرص والمقترحات الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية المتبادلة.

وفي بداية المحادثات رحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيس الوزراء الأسترالي والوفد المرافق، معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته أن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وأستراليا.

وعبر سمو ولي عهد أبوظبي لرئيس الوزراء الأسترالي والوفد المرافق له عن استنكاره للعمل الإرهابي الذي وقع في مقهى بمدينة سيدني الأسترالية مؤخرا، واستهدف الأبرياء من المواطنين الأستراليين. مؤكدا سموه أن مثل هذه الأحداث تزيدنا ثباتا وعزما وتعاونا على مكافحتها والتصدي لها.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وأستراليا وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح مشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض