• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكد أن الجائزة ولدت كبيرة

السركال: فوز «أم الإمارات» بالجائزة صادف أهله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أعرب يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة عن سعادته بما تقدمه جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لخدمة الرياضة والرياضيين، موضحاً أن الإمارات اعتادت تشجع الموهوبين والمبدعين ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستويين العربي والعالمي وهو ما وصلت إليه الجائزة الآن، حيث باتت حديث العالم، لأنها تضم كل عام كوكبة متميزين من مختلف أنحاء العالم، وتابع: «بدأت الجائزة كبيرة لأنها تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، كونه شخصية رياضية قيادية من الطراز الأول على مستوى الوطن العربي، وحقق إنجازات للدولة في سباقات القدرة والجميع يعرف أن الفروسية من الرياضات، التي تحتاج إلى الصبر والتحمل، ليعطي مثالاً لكل الرياضيين العرب»، وزاد: «الجائزة تكرم كل أصحاب الانجازات المبدعة في العالم، ويكفي أنها تحفز من لم يفز بها».

وأكد السركال أن فوز سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بجائزة الشخصية الرياضية الأولى، اختيار صادف أهله، لأن إنجازات سموها كبيرة، فيما يتعلق بالعنصر النسائي والرياضة النسائية، خاصة أن الإمارات حالياً تشهد تطوراً كبيراً بالأنشطة الرياضية.

وأشار إلى أن تتويج النادي الأهلي المصري ليس بجديد للكرة المصرية، حيث سبق وأن قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم منتخب مصر عندما فاز بكأس أمم أفريقيا، والأهلي يعد إحدى القلاع الرياضية العربية المعروفة وصاحبة الإنجازات لأنه شرف العرب على المستوى الأفريقي، مؤكداً أن الأهلي مثل مصر والعرب في البطولة الأفريقية ومونديال الأندية، وإن كانت نتائجه دون المستوى، ولكن إنجازاته تتحدث عنه، والجميع يعرف أن الكرة المصرية تمر بظروف صعبة خاصة مع توقف الدوري، ونأمل عودتها في القريب العاجل.

إلى ذلك، بارك إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك اختيارها الشخصية الرياضة المحلية الذي جاء عن استحقاق، «وقال: مهما قدمنا لـ»أم الإمارات» من جوائز وعبرنا بعبارات الشكر والامتنان فإننا نبقى مقصرين بحقها، فسموها قدمت الكثير للمجتمع الإماراتي والعربي والدولي على مر السنوات».

وأضاف: «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، هي «الشعلة» التي تنير طريق الرياضة النسائية بالدولة ومختلف الألعاب الرياضية الأخرى»، وقدم الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي وضع التميز غاية تتطلع إليها جميع الشعوب العربية، وجاءت هذه الجائزة لتتوج الإنجازات والمبدعين العرب في جميع المجالات ومختلف المواقع الرياضية.

من ناحية أخرى، عبر أحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي عن سعادته بتتويج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بجائزة الشخصية الرياضية المحلية تقديراً لإسهامها في دعم وتشجيع مختلف الرياضات على المستويات المحلية والعربية والعالمية وخاصة الرياضة النسائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا