• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» تسيّر قافلة إغاثية للمتضررين في المهرة

الإمارات تغيث 40 ألف أسرة في ساحل حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، قافلة مساعدات غذائية وطبية إلى وادي المسيلة في محافظة المهرة، شرق اليمن، وذلك في إطار الجهود الإنسانية لإغاثة الأسر المتضررة في وادي المسلة من إعصاري «تشابالا» و«ميغ» اللذين ضربا المنطقة في الأشهر الماضية. وتسلمت مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية هذه المساعدات بإشراف من السلطة المحلية وحضور من وكيل المحافظة المهندس سالم العبودي. وتكونت القافلة من 400 سلة غذائية تحتوي على 250 كيس دقيق سعة 25 كيلو جراماً، و400 كيس سكر سعة 20 كيلو جراماً، و400 كرتونة زيت، و800 كيس رز سعة 10 كيلو جرامات، و100 كرتونة أسماك ساردين مقدمة من مصنع برسدون للأسماك، إضافة إلی مجموعة من الأدوية والإسعافات الأولية. وأشار وكيل المحافظة العبودي، إلى أن الأشقاء في الإمارات استجابوا لنداء الإغاثة الإنساني الذي رفعته الأسر المتضررة والمحتاجة في وادي المسلة جراء الأمطار والسيول الجارفة التي ضربت المنطقة جراء الإعصارين المداريين، وأن هذه المساعدات جاءت ضمن مساعدات كثيرة قدمت لأبناء وأهالي المهرة خلال الفترة الماضية سواء في توزيع المساعدات الإغاثية أو في جانب التعليم والصحة. وأضاف: «مثل هذا الدعم ليس غريباً على إمارات الخير التي كان لها مجهود جبار ودعم سخي لمعظم المحافظات».

من جانب آخر، أقرت السلطات المحلية في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن، آلية توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية للأسر المحتاجة والمتأثرة من الأحداث التي تشهدها البلد، وتستهدف عملية التوزيع في مرحلتها الأولى نحو 40 ألف أسرة في مدن ومناطق ساحل المحافظة. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشاريع إنسانية أطلقتها دولة الإمارات لإغاثة المتضررين في محافظة حضرموت التي تحررت من سيطرة تنظيم القاعدة عبر حملة عسكرية نفذتها قوات الشرعية بمساندة من التحالف العربي.

وعقدت لجنة الإغاثة في مديريات ساحل حضرموت، اجتماعاً لها في مدينة المكلا، برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي الذي أكد أن عملية توزيع المساعدات ستبدأ يوم الثلاثاء القادم، وسيتم إيصالها للأسر المستحقة والمستهدفة في المكلا والمدن الساحلية الأخرى. وثمن الوكيل جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية وما تقدمه من برامج إنسانية وإغاثية متعددة لمساعدة شعبنا والتخفيف من وطأة المعيشة، معبراً عن الامتنان البالغ لدولة الإمارات العربية المتحدة، قيادة وحكومة وشعباً، على وقفتها الأخوية الصادقة مع بلادنا لتجاوز الأزمة الراهنة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا