• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

خبراء يتوقعون زيادة إنتاج النفط السعودي خلال الربع الثاني

برنت يستقر فوق 117 دولاراً مدفوعاً بتباطؤ منطقة اليورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

لندن، دبي (رويترز) - استقر مزيج برنت قرب 117 دولارا للبرميل أمس، بعدما هبط في الجلسات الثلاث الماضية، إذ يتوقع المستثمرون نموا ضعيفا في أوروبا، ويترقبون بيانات أميركية بحثا عن مؤشرات بشأن الطلب من أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وتفاقم عدم التيقن بشأن مستقبل منطقة اليورو بفعل توقعات لتباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي الفرنسي في 2013 والانتخابات في إيطاليا، ما قلل إقبال المستثمرين على الأصول مرتفعة المخاطر مثل النفط.

وانخفض سعر برنت في العقود الآجلة تسليم ابريل سنتين إلى 117,36 دولار للبرميل بحلول الساعة 1043 بتوقيت جرينتش. وتراجع الخام الأميركي الخفيف في العقود الآجلة تسليم مارس 41 سنتا عن إغلاق يوم الجمعة إلى 95,45 دولار للبرميل.

ولم تكن هناك تسوية لعقود الخام الأميركي الاثنين، بسبب عطلة في الولايات المتحدة. والسعر الحالي لبرنت أقل نحو دولارين من أعلى مستوى في تسعة أشهر 119,17 دولار الذي سجله في وقت سابق من فبراير بفعل موجة صعود إثر مؤشرات على تعاف اقتصادي في أكبر بلدين مستهلكين للنفط في العالم الولايات المتحدة والصين، ورفع توقعات الطلب لكل من إدارة معلومات الطاقة الأميركية وأوبك.

من ناحية أخرى، قالت مصادر بصناعة النفط، إن السعودية تتوقع زيادة إنتاجها النفطي في الربع الثاني من العام للوفاء بمزيد من الطلب من الصين، وتعزيز التعافي الاقتصادي في أماكن أخرى.

وأبقت المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم على إنتاجها مستقرا عند حوالي 9 ملايين برميل يوميا في يناير. وقالت مصادر إن الإنتاج يحوم قرب نفس المستوى منذ ذلك الحين، لأن المشترين لم يطلبوا المزيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا