• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» تفقد مواقع تصوير المسلسل

«سمرقند».. ملحمة تاريخية في «السمالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تفقد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» والعضو المنتدب، مواقع التصوير وعمليات الإنتاج الفنية والتقنية الخاصة بمسلسل «سمرقند»، الذي يعتبر أضخم عمل درامي سيحظى المشاهد العربي بفرصة متابعة عرضه الأول خلال شهر رمضان المبارك عبر شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي. واطلع خلال زيارة مؤخراً لموقع التصوير في جزيرة السمالية، بحضور وفد من «أبوظبي للإعلام»، ومن خارج الدولة، على سير العمل والاستعدادات القائمة لإنجاز حلقات هذه الملحمة التاريخية السينمائية الثلاثين.

والتقى المحمود بفرق العمل، والمنتجين وفريق التصوير والإخراج، للاطلاع على أبرز التفاصيل لعملياتهم اليومية والوقوف على احتياجاتهم، وتابع خلال زيارته بعض المشاهد، وكيفية تصويرها بأحدث المعدات الفنية من كاميرات وأجهزة تقنية، فضلاً عن الديكورات والاستوديو الذي تم تشييده بالكامل خصيصاً لتصوير أحداث المسلسل في الجزيرة، بتصاميم تعكس طبيعة الحياة التاريخية في تلك الفترة، من أسواق وقصور ومنازل.

رؤية إعلامية هادفة

وأشاد بالجهود المبذولة والالتزام الذي أظهرته فرق العمل في سبيل إنجاز هذا المسلسل التاريخي الدرامي الواعد، منوهاً بمستوى جودته الذي يتوقع أن يحقق صدىً إعلامياً وفنياً واسعاً يسهم في إعادة صياغة العمل الدرامي، وتطويره والنهوض به إلى مستويات جديدة من الإبداع.

وأكد المحمود أن النجاح المنشود لمسلسل «سمرقند» سيكون بصمة إماراتية على مستوى العالم العربي، وفي صناعة الدراما التي تعالج التاريخ بأسلوب مبتكر من حيث النص، والمحتوى والإخراج الفني السينمائي، ما يضعنا في مصاف القنوات المتصدرة للمشهد الفني العربي، فضلاً عن ما توفره أبوظبي لشركات الإنتاج من مواقع تصوير متطورة، وبنية تحتية تتيح لهم العمل في أجواء إبداعية تناسب احتياجاتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا