• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

الشَّغف.. كلمة السّر في علاقة كُتّاب الإمارات بالمعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

رضاب نهار (أبوظبي)

بين الكاتب الإماراتي ومعرض أبوظبي الدولي للكتاب، علاقة وثيقة بدأت منذ الدورة الأولى، ربما توصّف إجاباتهم العفوية التي نورد ها هنا شيئاً منها، فما إن سألناهم عما يعنيه هذا الحدث بالنسبة لهم؟ كيف هي علاقتهم به؟ هل ينتظرونه من العام إلى العام بحثاً عما يثري مكتباتهم؟ حتى تدافعت الإجابات إلى ألسنتهم تعكس حجم الشغف الذي يحكم هذه العلاقة.

«السوق العربية الوحيدة»

يقول الكاتب والشاعر كريم معتوق أنه لا يخفى على أحد حقيقة ما نعانيه في مجتمعاتنا العربية من عملية التوزيع، على العكس من عملية النشر والطباعة. فمعرض أبوظبي الدولي للكتاب وغيره من معارض الكتب في العالم العربي، تكاد تكون السوق العربية الوحيدة المتاحة لترويج صناعة الكتب، حتى أن بعض العناوين الإماراتية لا يمكن الحصول عليها إلا أيام المعرض وهي غير موجودة خارجه، فما بالك بغيرها من الكتب والإصدارات الخليجية والعربية.

وأضاف: «ككُتّاب نؤيد ما يحصل عادة من مبادرات مهمة تحتضن الكتاب وتساعد على اقتنائه على أرض الواقع، ونتمنى المحافظة عليها لتشجيع القراءة والتعريف بالكاتب المحلي».

«لسوء الحظ» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا