• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

الشاي مضاد لأمراض القلب والسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

الاتحاد نت

تنصح الأبحاث الطبية الحديثة، بأهمية تناول ثلاثة أكواب من الشاي أو أكثر يومياً؛ لتشكل درعاً واقياً للوقاية من أمراض القلب والسكري، خصوصاً النوع الثاني.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" إن الأبحاث الطبية التي جرت بجامعة "واشنطن" الأمريكية أظهرت أن الانتظام في تناول الشاي سواء وحده أو مع إضافة القليل من الحليب يساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول السيئ في الدم والسكر، وفقاً لما نقلته صحيفة سبق "الإلكترونية" السعودية.

وأرجع الباحثون فوائد الشاي لاحتوائه على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" الواقية من الإصابة بأمراض القلب.

وتشير الدراسة إلى أن كوباً من الشاي يوفر ما بين 150 إلى 200 ملليجرام من مادة "فلافونيد" ومضادات الأكسدة، ليصبح في مقدمة المصادر الطبيعية المهمة الغنية بهذه المادة ومضادات الأكسدة، حيث إن تناول كوبين من الشاي يعادل تناول خمس حصص من الخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة.

وتلعب مضادات الأكسدة ومادة "الفلافونيد" دوراً مهماً وحيوياً في تقليل فرص الإصابة بالالتهابات وتقليل فرص تكون الجلطات، إضافة إلى تعزيزها كفاءة دور الأوعية الدموية في نقل الدم إلى الأجهزة الحيوية المختلفة في الجسم.

وكانت الأبحاث الطبية قد أُجريت على 87 متطوعاً تناولوا ثلاثة أكواب من الشاي يومياً لمدة 12 أسبوعاً، حيث لوحظ تحسنٌ ملموسٌ في كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين، إضافة إلى تراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

من ناحية أخرى، تشير البيانات إلى أن 80 % من البريطانيين المعروف عنهم عشقهم لتناول الشاي يتناولون نحو 165 مليون كوب يومياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا