• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

خلال زيارته جناح «الثقافة» بأبوظبي للكتاب:

وزير التربية والتعليم يشيد بجناحيّ وزارة الثقافة واتحاد الكتاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بجناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وبدور سلسلة «إبداعات شابة» التي تصدرها وزارة الثقافة وتنمية المعرفة لما تقدمه من مساهمة إيجابية في المشهد الثقافي الإماراتي، مثمناً جهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة لتطوير وتنمية الحياة الثقافية بالإمارات، خاصة الأجيال الجديدة من طلاب المدارس والجامعات الذين هم لبنات المستقبل المشرق للإمارات.

وقال بيان صحفي صدر عن وزارة الثقافة وتنمية المعرفة صباح أمس أن معاليه: «أكد أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دعم الأنشطة الثقافية والمعرفية والفنية كافة على مدار العام، والذي يعد ركيزة أساسية في التنمية الثقافية الشاملة بالدولة».

وذكر البيان أن الحمادي تفقد جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، واستمع إلى شرح مفصل من أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات والمسؤول عن الجناح حول أهم المحتويات والإصدارات التي يضمها الجناح.

كما أشار بيان صحفي، صدر أمس عن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، إلى أن معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم زار جناح اتحاد كتاب في المعرض، حيث استقبله حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وأحمد العسم نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب الإمارات، وعدد من أعضاء الاتحاد والكتاب والمثقفين.

واطلع معالي الوزير على إصدارات الاتحاد وطبيعة الأنشطة، والفعاليات التي يقوم بها ودوره في تنشيط الحراك الثقافي، واستقطاب المبدعين، لاسيما من جيل الشباب، فيما أكد الصايغ حرص الاتحاد على أن يكون مؤسسة ثقافية رائدة على كل المستويات، بما في ذلك تنشيط عملية رعاية الموهوبين، وجرى الحديث في إمكانية التعاون بين وزارة التربية والاتحاد في برامج عمل مشتركة من شأنها أن تجعل التربية فعل ثقافة، والثقافة فعل تربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا