• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

خلال شهر في دبي

كاميرات مسار الحافلات والأجرة تسجل 14 ألف مخالفة في «الغبيبة والممزر» ‏

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 يناير 2017

تحرير الأمير (دبي)

كشف عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات بمؤسسة المواصلات العامة بهيئة طرق ومواصلات دبي عن انخفاض نسبة المركبات الخاصة التي استخدمت مسار الحافلات بنسبة 27% في منطقة الغبيبة و29% في منطقة الممزر، بعد تطبيق المرحلة الثانية من كاميرات مشروع المسار الخاص بالحافلات العامة ومركبات الأجرة في شارعي الممزر والغبيبة، موضحاً أن عدد المخالفات في منطقة الغبيبة 7,460 مخالفة فيما سجلت 6,486 مخالفة في منطقة الممزر خلال شهر نوفمبر.

وقال لـ«الاتحاد»: إن النظام الآلي لمسار الحافلات هو نظام ضبط ومراقبة للمركبات التي تستخدم مسار الحافلات ومخالفة جميع المركبات غير المصرح لها باستخدامه، كما أنه يتم تحريرها بطريقتين، الأولى آلية من خلال كاميرات المراقبة، والثانية يدوية عن طريق شرطة دبي، وفي حال تعرض سائق المركبة للغرامة مرتين عن نفس المخالفة تُحرر له غرامة واحدة فقط. وأضاف: أطلقت المرحلة الثانية من كاميرات المسارات الذكية في شارعي الممزر والغبيبة مطلع شهر أكتوبر الماضي، بهدف توعية سائقي المركبات الخاصة الذين يستخدمون مسار الحافلات عن طريق رسائل نصية، فيما تم إطلاق المشروع مع فرض الغرامات المالية بداية من نوفمبر الماضي.

وأشار إلى أن تطبيق نظام «المسار» للحافلات ومركبات الأجرة، جاء بقصد زيادة حصة مساهمة وسائل النقل الجماعي في حركة تنقل السكان في إمارة دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا