• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لطيفة بنت محمد تطلق مبادرة استراتيجية لتحديث مكتبات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون ’دبي للثقافة‘، إطلاق مبادرة استراتيجية تهدف إلى تحديث وتطوير مكتباتها العامة في دبي.

وتأتي المبادرة انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، عام 2016 عاماً للقراءة، ومتابعةً لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تعكس المبادرة تصميماً عصرياً يُبرز الغاية منها لاسيما احتضان أرقى معايير ومصادر الثقافة والمعرفة في الإمارة. وقالت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم: «يهدف مشروع تحديث مكتبات دبي العامة إلى تحقيق التوجهات الاستراتيجية لـ«دبي للثقافة» الرامية إلى جعل القراءة واكتساب المعرفة في متناول الجميع في دبي من خلال توفير مرافق متكاملة ومريحة وعصرية، كما تنسجم جهودنا لتشييد مرافق معرفية بشكل جديد ومتطور في الإمارة مع خطة حكومة دبي لتكون موطناً لأفرادٍ مبدعين وممكِّنين، ملؤُهم الفخرُ والسعادة بحلول عام 2021. وعليه، نسعى في ’دبي للثقافة‘ للمساهمة بشكل فاعل في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز للمعرفة على مستوى المنطقة والعالم».

وأضافت سمو الشيخة لطيفة: «تحرص ’دبي للثقافة‘ على تطوير واحتضان المواهب المحلية وتزويدها بالدعم اللازم لإطلاق إمكاناتها وقدراتها الإبداعية، ولقد قمنا بترجمة ذلك من خلال قرارنا بتكليف شركة محلية لتصميم المشروع وبدء عمليات التحديث للمكتبات العامة».

وستبدأ المبادرة بإطلاق مشروع تجريبي يُقام بالتعاون مع بلدية دبي، لتحديث المكتبة العامة في منطقة الصفا، ومن المقرر أن يتم استكماله بحلول الربع الأول من عام 2017. وسيضم المبنى الجديد لمكتبة الصفا مجموعة من الأقسام والمرافق المتنوعة التي ستمنحها طابعاً وشخصية مميزة، بما في ذلك قسم مخصص للمواد الفنية التطبيقية. كما ستحتوي المكتبة الرئيسية بحلّتها الجديدة أيضاً على جميع الكتب والمنشورات المرتبطة بالفنون والتصميم، من مواد إرشادية إلى مجلات ومراجع ذات صلة، كما ستوفر المكتبة للزائرين محتوى رقمياً وقواعد بيانات بما فيها أرشيف الصور الرقمية. وقال المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي: «يسرّنا التعاون مع ’دبي للثقافة‘ في تنفيذ هذه المبادرة المهمة، لاسيّما أن إعادة هيكلة نظام المكتبة العامة تُعدّ خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهدافنا الطموحة بما يتماشى ورؤية دبي 2021. ونحن نهدف من خلال هذا التعاون المشترك إلى تسليط الضوء على أهمية الإبداع وتوفير منصة ثقافية تتيح للزائرين استقاء المعرفة بسهولة وخاصة مع إعلان العام الحالي عام القراءة بدولة الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا