• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

تنفذها «مواصفات» و«اقتصادية الشارقة»

حملة للرقابة على موازين المحال التجارية وأسواق الذهب في إمارة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - أكملت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات “، ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة الاستعدادات الفنية للبدء بعمليات الرقابة على الموازين التجارية في صالات التجزئة، ومحال الذهب بالإمارة.

وذكر بيان صحفي أمس، أن إدارة المقاييس بالهيئة قامت بتزويد الدائرة بالمواصفات الفنية اللازمة لهذه الأوزان.

وقال محمد أحمد الملا مدير إدارة المقاييس بهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس في البيان الصحفي، إن مرحلة التدريب الفني الميداني التي نفذها خبراء من “مواصفات “ لمجموعة من مفتشي دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة لتدريبهم على التحقق من الموازين التجارية بشكل دقيق وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة في هذا المجال.

وأكد أن هذه الخطوة التي تمت بنجاح تام، جاءت في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين “مواصفات “، و دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة التي خولت الهيئة بموجبها الدائرة للقيام بممارسة نشاطات المقاييس القانونية ومسح الأسواق في إمارة الشارقة، لتعزيز الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل أداء في القطاعين الحكومي والخاص، وفق أفضل الممارسات العالمية المطبقة.

وأشار إلى أنه خلال مرحلة التدريب الفني الميداني قامت إدارة المقاييس بالهيئة بإجراء تدريب عملي ميداني لمفتشي الدائرة على موازين محال الذهب في السوق المركزي في الشارقة، وعلى موازين صالات التجزئة في منطقة النهدة بالشارقة، حيث تم بدء التدريب بشرح نظري لإجراء التحقق من الموازين التجارية بكامل بنوده، وكيفية اتخاذ القرار من قبل المفتشين لكل اختبار من اختبارات عملية التحقق، ثم تم إجراء التحقق العملي لعدة موازين من قبل المدربين ليبدأ بعدها المتدربين جميعهم بإجراء التحقق العملي بالتتالي، ولعدة مرات مغطياً الإجراء من البداية وحتى عملية إصدار الشهادات، ووضع العلامات المترولوجية وفقاً للاتفاقية.

وأكد أن مرحلة التدريب الفني الميداني، تمت من خلال التعاون المشترك بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ودائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة لتكثيف جهودهما لمراقبة الأسواق، ورفع مستوى الوعي لدى المستهلكين والتجار لحماية المستهلك، من خلال مسح الأسواق الخاص بالمنتجات الحاصلة على شهادة المطابقة والنظام الوطني للقياس تحقيقا لرؤية الدولة الرامية، لأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم مع حلول 2021 . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا