• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

عبر 20 مركزاً وبمشاركة 2000 طالب

«أبوظبي التقني» يطلق «مهارات للحياة» 2 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 مارس 2017

محسن البوشي (العين)

تنطلق في الثاني من أبريل المقبل، فعاليات برنامج مهارات الحياة الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم التقني والمهني على مستوى المؤسسات التعليمية التابعة للمركز في الدولة وتنتهي يوم السادس من نفس الشهر بحسب عزى مانع العتيبة مدير ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية للطالبات في العين ورئيس لجنة مهارات للحياة في المركز.

وأضافت العتيبة أن فعاليات البرنامج تركز هذه المرة على تنمية مهارات اللغة الإنجليزية والهندسة ومهارات العلوم الصحية والحاسوب وتمتد لمدة أسبوعا وتوقعت أن يشارك في الفعاليات هذا العام نحو 2000 طالب وطالبة بالمؤسسات التعليمية التابعة للمركز على مستوى الدولة مقابل 1600 طالب وطالبة شاركوا بالفعاليات العام الماضي.

وتغطي المراكز التي ستحتضن فعاليات البرنامج بالنسبة لطلبة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والثانوية الفنية كلاً من مناطق دلما وام القيوين والشارقة (بنين فقط) الفجيرة، راس الخيمة (طلاب) وعجمان طلاب وطالبات، بينونة، منطقة الظفرة (طلاب وطالبات)، دبي (طلاب)، أبوظبي، العين (طلاب وطالبات).

أما بالنسبة لطالبات كلية فاطمة للعلوم الصحية، فقد تم تخصيص عدد من المراكز لاستقبالهم على مستوى الدولة تغطي مناطق العين، أبوظبي، عجمان، بينونة بالإضافة إلى مقري البوليتكنيك في كل من أبوظبي والعين، الجاهلي في العين، الريف بأبوظبي ومعهد بينونة.

وأوضحت العتيبة أن فعاليات برنامج مهارات للحياة يركز هذا العام على مبادرات عام القراءة، وتحديداً بمجال تجربة المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بناء دولة عصرية تسابق الزمن نحو ترسيخ ركائز الرقي والنهضة.

كما تركز فعاليات البرنامج هذه المرة على مبادرات عام الخير، وغيرها من الأنشطة الأخرى التي تنمي جوانب التفكير الإبداعي لدى الطلاب والطالبات وتزكي فيهم روح المنافسة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا