• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

السفير الأميركي يزور المعهد البترولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - استقبل المهندس عبدالمنعم الكندي نائب رئيس مجلس إدارة المعهد البترولي الرئيس التنفيذي لشركة أدكو مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأميركية بالدولة بحضور الدكتور اسماعيل تاج المدير الأكاديمي رئيس المعهد بالإنابة ومرشد الرميثي النائب الأول للرئيس وللشؤون الإدارية والمالية وعدد من العمداء والمدراء في المعهد.

وأطلع الكندي السفير الأميركي على أحدث الإنجازات التي حققها المعهد خلال الفترة الماضية ورافقه خلال الزيارة التفقدية في أرجاء مباني المعهد الدراسية حيث الأجهزة والمختبرات التي تخدم مسيرة التعليم وتساعد بشكل كبير في تثقيف الطلاب والطالبات.

ويحتضن المعهد أكثر من 1200 طالب وطالبة في مختلف التخصصات مثل الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية والهندسة البترولية والعلوم الجيولوجية البترولية، إضافة إلى الدراسات العليا في التخصصات الكيمياء التطبيقية في مجال الصحة والبيئة والسلامة.

ويدعم المعهد البترولي برنامج الطالبات للعلوم والهندسة وهو الأول والأكبر من نوعه في المنطقة، حيث هناك ما يزيد عن 400 طالبة يدرسن البكالوريوس في الهندسة والعلوم التطبيقية.

ويذكر أن هناك حوالي 150 خريجة يعملن حاليا في شركة أدنوك ومجموعة شركاتها العاملة أو الملتحقات بالدراسات العليا داخل وخارج دولة الإمارات.

كما التقى السفير الأميركي عدداً من الطالبات وناقش معهن الطموحات والتطلعات المستقبلية أثناء الدراسة وما بعد التخرج وعند الانخراط في الحياة العملية.

والتقى السفير أيضا عددا من الطاقم التدريسي ومن بينهم عدد من الأساتذة من مواطني الدولة في مختلف التخصصات ما أعطاه انطباعاً أمثل على إصرار المعهد وإدارته على تأهيل وتعليم الكادر الوطني وتشجيعه على تولي مسؤولية التعليم على أعلى المستويات.

وأشاد السفير الأميركي بالمستوى العالمي الذي يتمتع به المعهد البترولي من برامج تعليمية وطاقم تدريسي وثقافة غير مسبوقة لطلبته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا