• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

انطلاق بطولة «بابولنا» للقدرة في المجر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

خميس الحوسني (المجر)

أقيم مساء أول أمس في منطقة بابولنا بالمجر، حفل افتتاح بطولة بابولنا للقدرة التي يرعاها مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية، وتتضمن ثلاثة سباقات لمسافة 160 و120 و80 كم.

حضر الافتتاح لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» رئيسة لجنة السباقات النسائية والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار» وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية وعبد الرحمن الرميثي المسؤول عن قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة وعدد من المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بسباقات الخيول.

وشهدت مدينة بابولنا التي تربطها علاقة وثيقة مع الخيول العربية، وجود عدد كبير من ملاك الخيول من فرنسا وبولندا والنمسا والتشيك ورومانيا وكرواتيا وبلغاريا وسلوفاكيا وصربيا، إلى جانب الصين، حيث أعرب جميع الحضور عن سعادتهم بالحدث الذي يقام تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية.

وأعرب عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، عن سعادته بالحفاوة الكبيرة للحدث في المجر، وقال إن هذه المنطقة تتميز بوجود سلالة خاصة من الخيول العربية الأصيلة، والتي أثبتت قوتها على التحمل مسافات طويلة في سباقات القدرة، مشيراً إلى أنهم يولون اهتماماً كبيراً بالخيول المشاركة في سباقات القدرة بالمجر.

وأكدت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية «أن سباق القدرة في المجر هو الأول لهم، ويعد إضافة جديدة إلى جانب مجموعة من السباقات الأخرى التي تقام في مختلف الدول الأوروبية ودول العالم الأخرى، نظراً لما حققه مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، من سمعة متميزة كبيرة على خارطة عالم الفروسية».

وأضافت صوايا أن مهرجان القدرة في المجر، يقام وسط فترة مزدحمة بفعاليات الخيل، حيث يشارك مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية في معرض الكتاب السنوي بالعاصمة أبوظبي، فضلاً عن مشاركته في سوق السفر العربي، كما تتجه الأنظار الشهر المقبل على المؤتمر العالمي للخيول العربية الذي ستحتضنه العاصمة الإيطالية روما.

وقد رحب بيربس بلاج مدير الإسطبلات الوطنية في المجر، بالمشاركين، وأعرب عن شكره وامتنانه إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم سباقات القدرة في العالم عموماً، وفي المجر بشكل خاص. وتضمن الحفل الذي أقيم في مزرعة بابولنا المشهور بتربية الخيول العربية، العديد من الفقرات الشيقة والمثيرة أبرزها استعراض العربات وبعض الرقصات التقليدية أمام تمثال الفحل «شجية».

يقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي والأرشيف الوطني الشريك الرسمي و«طيران الإمارات» الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار» وجمعية الخيول العربية الأصيلة وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا