• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال لقائه بوزير البترول النيجيري

سلطان بن خليفة: أفريقيا سوق واعدة لشركات البترول الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حرص القيادة الحكيمة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على رفع شأن قطاع البترول في دولة الإمارات وشركاتها العملاقة، لتكون الداعم الرئيسي لتطوير الصناعة والتواجد بقوة في أفريقيا التي تمثل سوقاً واعدة لانطلاق شركات قطاع البترول الإماراتية بأنشطتها المختلفة وتعظيم حجم الأعمال المسندة إليها، بعد امتلاكها جميع مقومات المنافسة العالمية ونجاحها في الفوز بالعديد من المناقصات العالمية لتنفيذ مشروعات كبرى مع العديد من الدول العربية والأفريقية والأجنبية.

جاء ذلك، خلال لقاء سموه وإيمانويل إيبي كاشيكو وزير الدولة النيجيري للموارد البترولية والوفد المرافق له، أمس الأول، الذي بحث خلاله مجالات التعاون المشتركة في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين والعلاقات المتبادلة. وقال سموه، خلال اللقاء، إن صناعة البترول والغاز الطبيعي تعد من أهم دعائم الاقتصادات الأفريقية؛ لمساهمتها في تحقيق التنمية الشاملة، خاصة في ظل تحديات المرحلة الحالية.

من جهته، أكد الوزير كاشيكو حرص بلاده على تطوير العلاقات مع دولة الإمارات لما فيه مصلحة الطرفين، معبراً عن سعادته بتطور مستوى التعاون مع بلاده، إضافة إلى تعزيز العلاقات طويلة المدى، والالتزام بتطوير الشراكة بين البلدين في جميع المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا