• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

القيادة العامة للقوات المسلحة تنظم ملتقى «الخدمة الوطنية التزام ومسؤولية مشتركة»

«الخدمة الوطنية» تحافظ على سيادة الدولة وتعزز قدراتها الأمنية وترتقي بالعنصر المواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظمت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس، ملتقى الشركاء 2015 الذي حمل عنوان «الخدمة الوطنية التزام ومسؤولية مشتركة» بفندق ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي. وحضر الملتقى، اللواء الركن عيسى سيف المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إلى جانب عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكبار المسؤولين في مختلف القطاعات والجهات والمؤسسات الحكومية والإعلامية.

وقدم منتسبو الخدمة الوطنية والاحتياطية جزيل الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على لفتته الكريمة بتخصيص ذكرى جلوس سموه للاحتفاء بالقوات المسلحة، والتي حملت عنوان «شكراً حماة الوطن» مما كان له الأثر الإيجابي، وارتفاع الروح المعنوية لدى جميع الأفراد، وأن ذلك يؤكد اهتمام القيادة الرشيدة بأبنائهم في القوات المسلحة، ومنتسبيها، مؤكدين أن الولاء للوطن والقيادة الرشيدة كلٌ لا يتجزأ.

وأكد المتحدثون خلال الملتقى استقبال أولى دفعات الخدمة الوطنية البديلة في مارس المقبل، واضافوا أن جهات العمل مطالبة بترشيح 30% من موظفيها وإرسال كشوف بالأسماء المطلوبة، وأشاروا إلى عدم التزام بعض المؤسسات بمواعيد إرسال الكشوف الخاصة بموظفيها، مؤكدين تطوير نظام ذكي للتسجيل الالكتروني في الخدمة الوطنية.

بدأت فعاليات الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها نائب رئيس أركان القوات المسلحة رحب فيها بالحضور الكريم، وحرصهم على تلبية الدعوة والحضور والمشاركة في الملتقى الأول للشركاء الذي تنظمه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة. وأوضح في كلمته أن مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية الذي تشرف عليه هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بموجب القانون الاتحادي رقم (6) الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة لسنة 2014، هو مشروع وطني اتحادي وتعتبر أهدافه الاستراتيجية امتداداً للأهداف التي تسعى إلى تحقيقها رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

وأشار نائب رئيس الأركان في كلمته أنه وقبل هذا الملتقى الذي يجمع الشركاء اليوم كان قد سبق وأن عقدت العديد من الاجتماعات التنسيقة وورش العمل والزيارات والندوات والمحاضرات التي بدأت منذ اليوم الأول لتأسيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، والتي ساهمت في تعزيز مفهوم الخدمة الوطنية على الصعد كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض