• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

كثرة الصودا الخالية من السكر قد تسبب أزمات قلبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

رويترز

ذكرت دراسة امريكية جديدة ان الصودا الخالية من السكر قد تكون مفيدة للخصر، لكن الافراد الذين يشربونها بشكل يومي عرضة لخطر الاصابة بأزمات قلبية وجلطات.

ورغم ان الباحثين الذين نشروا دراستهم في دورية الطب الباطني العام اكتشفوا ان البالغين الاكبر سنا الذين يشربون صودا خالية من السكر كل يوم كانوا اكثر عرضة بنسبة 44 في المئة للاصابة بازمات قلبية فان بحثهم لم يثبت ان المشروبات الخالية من السكر هي وحدها السبب.

وقالت حنا جاردنر كبيرة الباحثين الذين اعدوا الدراسة بمدرسة ميلر للطب في جامعة ميامي ان امورا اخرى تخص محبي الصودا الخالية من السكر قد تشرح هذا الارتباط.

واضافت قائلا "ما رأيناه هو علاقة. هؤلاء الناس قد يتصفون بعادات غير صحية اكثر".

وحاولت جاردنر وزملاؤها تفسير ذلك موضحة ان الذين يشربون الصودا الخالية من السكر يوميا يغلب عليهم كثرة الوزن وتحوطهم في كثير من الاحيان عوامل تؤدي للاصابة بازمات قلبية مثل ارتفاع ضغط الدم والاصابة بالسكري ووصول الكوليسترول لديهم لمعدل غير صحي.

وشملت الدراسة التي اجرتها جاردنر وفريقها 2564 بالغا من مدينة نيويورك كانت اعمارهم 69 عاما فأكثر وقت بدء الدراسة. ... المزيد

     
 

ليست وحدها

إذا كانت المشروبات الغازية الخالية من السكر تستخدم لضخ نصف كيلو بيتزا أو همبرغر داخل المعدة فليس للمشروبات الغازية الخالية من السكر أي ذنب و الدراسة أكدت ذلك !!

نواف أبوغزاله | 2012-02-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا