• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية حمدان بن زايد.. ختام مهرجان «الغربية» للرياضات المائية

محمد بن حمدان يتوج «مهاجر» بطلاً لسباق «جنانة» للشراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

المنطقة الغربية (وام)

توج الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، الفائزين في سباق «جنانة» للقوارب الشراعية، وذلك في ختام فعاليات مهرجان «الغربية» للرياضات المائية في دورته الثامنة الذي أقيم في مدينة المرفأ برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأحرز المركز الأول القارب «مهاجر» لصاحبه خادم عبد الله خادم القبيسي، والنوخذة ماجد أحمد خادم المهيري، وجاء في المركز الثاني القارب «لعلوي» لصاحبه أحمد طارش القبيسي، والنوخذة محمد أحمد طارش القبيسي، فيما جاء في المركز الثالث القارب «لفان» لصاحبه معالي عبدالرحيم الهاشمي والنوخذة علي عتيق الرميثي.

حضر مراسم التتويج، معالي اللواء فارس بن خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وأحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان «الغربية» للرياضات المائية، وعدد كبير من عشاق التحدي والمغامرة والمهتمين بالرياضات البحرية والتراثية.

يذكر أن مهرجان «الغربية» للرياضات المائية الذي ينظم من قبل لجنة إدارة الفعاليات والمهرجانات الثقافية والتراثية بأبوظبي، تضمن فعاليات كثيرة ومتنوعة، منها قوارب التجديف المحلية وسباق التفريس والبوانيش الشراعية والتجديف وقوفاً وسباق مروح للقوارب الشراعية وسباق جنانة للقوارب الشراعية وبطولة بطل الإمارات للشراع «ريجاتا» وسباقات الكايت سيرف وقوارب الكاياك وسباق المراكب الشراعية التقليدية والإبحار بالباراشوت والسباحة وكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية، إضافة إلى باقة مميزة من الفعاليات التراثية ذات الصلة بالبيئة البحرية.

ونجح المهرجان في تقديم مسابقات بحرية وسط أجواء التراث الأصيل، بهدف المحافظة على تاريخ الآباء والأجداد من خلال التركيز على مسابقات القوارب التراثية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا