• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

افتتاحية

أهلاً بالمغرب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

فعالية «المغرب في أبوظبي»، التي تحتضنها عاصمتنا الحبيبة، وللعام الثالث على التوالي، بترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبرعاية جلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية الشقيقة، وبدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تؤكد عمق العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي وضع لبناتها المتينة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

انطلاق الفعالية ونحن في رحاب عام زايد، تحمل التصاقاً وثيقاً بنهج المؤسس الذي جعل من الثقافة والتراث والفنون منصات ومداخل لتوثيق عرى الأخوة والتفاهم والتعاون بين الشعوب. كما أن الفعالية التي تمتد حتى التاسع عشر من الشهر الجاري في مركز أبوظبي للمعارض تمثل إطلالة عن قرب على تراث شعب عريق تجمعنا به كل معاني الأخوة والروابط التي تؤكد مدى قربه منا رغم البعد الجغرافي.

وتؤكد الفعالية كذلك القواسم المشتركة التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين، وهما يرسمان صورة نموذجية لما يجب أن تقوم عليه العلاقات بين الأشقاء، عنوانها التعاون ونشر قيم المحبة والتسامح والتعايش والسلام. فأهلاً بالمغرب في ديارنا.

الاتحاد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا