• الجمعة 11 شعبان 1439هـ - 27 أبريل 2018م

يستشرف مستقبل الوقاية العالمية من المخدرات

600 طالب جامعي يشاركون بـ «حماية الدولي» الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

يشارك أكثر من 600 طالب جامعي أدرجوا بياناتهم بفعاليات برنامج حماية الدولي، التي ستنطلق يوم الاثنين بمركز دبي التجاري العالمي، تحت عنوان «استشراف المستقبل في المواجهة العالمية للمخدرات... التنبؤات والاستعدادات والوقاية لعام 2030»، وفقاً لما أفاد به المقدم الدكتور عبدالرحمن شرف المعمري مدير إدارة خدمة التدريب بالإنابة في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي.

وأوضح المقدم عبدالرحمن شرف، أنهم نظموا منذ الإعلان عن الملتقى هذا العام، عدة معارض وورش عمل في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الشارقة، وكلية التقنية بدبي، وجامعة زايد، والتي تمت بالتعاون مع الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، إدارة الشرطة السياحية، ومجلس القيادات الشابة، وبحضور ممثلين عن مركز إرادة لتأهيل المدمنين في دبي.

وبيّن أن المعرض التسويقي وورشة العمل لقي تفاعلاً كبيراً من الطالبات في جامعة زايد، حيث اطلع الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد على محتويات المعرض ومشاركة الإدارات العامة لشرطة دبي، موضحاً أن ورش العمل التي أقيمت للطلبة تستهدف الخروج بأفكار مبتكرة وحلول استباقية تستشرف المستقبل لمحاربة آفة المخدرات، وهو ما يخدم أعمال ملتقى حماية الدولي لبحث قضايا المخدرات في دورته 13 المزمع انعقادها يومي 12 و13 الجاري.

وأوضح أن المعرض وورشة العمل يأتي استكمالاً لخطة المركز في توعية الشباب وطلبة الجامعات بملتقى حماية الدولي لبحث قضايا المخدرات، وإشراكهم في وضع حلول وطرح أفكار لمواجهة التحديات المرصودة وفق أساليب مبتكرة تستشرف المستقبل، وهو ما يستجيب لتوجهات شرطة دبي التي تواكب توجهات الدولة في تفعيل دور الشباب ومساهماتهم في صناعة المستقبل.

من جانبه، أكد مجلس القيادات الشابة، ممثلاً بحمدة الحمادي وزينب أحمد، أن مشاركة المجلس تحقق أهداف نشأته، ومن ذلك الاطلاع على أفكار الشباب الإبداعية واقتراحاتهم ومبادراتهم، والسعي لتطبيقها على أرض الواقع، وتفعيل دورهم في دفع الأجندة الوطنية للشباب بمختلف توجهاتها، وتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا