• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

«الرقابة الغذائية» يوعي الطلبة بأهمية الزراعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

أبوظبي (الاتحاد)

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً جملة من الأنشطة التوعوية، استهدفت طلاب وطالبات مدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية في عدد من مدارس الإمارة.

شملت الأنشطة عدداً من المحاضرات التوعوية، وورش العمل حول أهمية الأشجار وآثارها على البيئة والإنسان، تجسيداً لحرص الجهاز على الارتقاء بواقع القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الزراعة والحفاظ عليها.

وتضمنت الأنشطة محاضرة بعنوان «عام زايد والزراعة»، استهدفت تعريف الطلبة بدور المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الحفاظ على البيئة، من خلال حرصه على زيادة الرقعة الخضراء ومكافحة التصحر، والحفاظ على البيئة المحلية والحيوانات الموجودة فيها وإنشاء المحميات الطبيعية. وتلا المحاضرة غرس شجرة زايد لتشجيع الطلبة على الزراعة وتأصيل هذه الثقافة في نفوسهم. كما نظم الجهاز ورشة المهندس الزراعي الصغير بعنوان «الزراعة سعادة»، بهدف تعريف الطلبة بأهمية الزراعة، وآثارها على البيئة والمجتمع، وتشجيعهم على التخصص في مجالاتها، نظراً للحاجة الشديدة إليها في ظل التطور الكبير الذي تعيشه الدولة في مجالات الزراعة والاستدامة البيئية، بالإضافة إلى تحفيزهم على استغلال حديقة المنزل وزراعتها بالنباتات المفيدة والملائمة لمناخ الدولة، وتعريفهم بأهم الأنواع التي يمكن زراعتها وطرق ووسائل العناية بها بما يضمن سلامتها، وفي الوقت ذاته، يضمن الحفاظ على البيئة وتجنب هدر المياه.

وتأتي أنشطة الجهاز ضمن رسالته في تطوير قطاع ذي تنمية مستدامة في مجال الزراعة من خلال إعداد برامج توعوية فعالة ومتكاملة، وامتداداً لإسهاماته الرامية لتعزيز دور المجتمع في زيادة الرقعة الخضراء والمحافظة عليها. ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على الدوام إلى الارتقاء بواقع القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي، وتوعية شركائه بمهامه وخدماته، من خلال الأنشطة المتنوعة التي يقدمها للجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا