• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مدير إدارة الصحة العامة في بلدية أبوظبي لـ«الاتحاد»:

إنشاء مسلخين جديدين بالختم والفلاح والتشغيل 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

هالة الخياط (أبوظبي)

قال خليفة الرميثي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، إن البلدية تعتزم إنشاء مسلخين جديدين بالختم والفلاح وإن تشغيلهما سيتم في 2019، معلناً أن مسلخ الشهامة الآلي سيدخل الخدمة مايو المقبل، تزامناً مع بدء شهر رمضان المبارك، ليصل عدد المسالخ في أبوظبي إلى خمسة مسالخ. وأكد الرميثي في حوار مع «الاتحاد» أن المسلخ سيبدأ في استقبال الجمهور بعد أن تم إنشاؤه وفق أرقى المعايير والمواصفات الفنية والتشغيلية، وبما يحقق متطلبات الاستدامة، مبيناً أنه تم الانتهاء بالكامل من مراحل الإنشاء والبناء في المسلخ، وتم تركيب المعدات، وسيتم تسلم المسلخ، بعد أن يتم أخذ الموافقات على استكمال النواقص ليكون جاهزاً للافتتاح في شهر مايو المقبل.

وأوضح الرميثي أن الطاقة الاستيعابية لمسلخ الشهامة تصل إلى 250 رأساً من الماشية بمختلف أنواعها في الساعة، حيث يمتلك المسلخ إمكانات مضاعفة في الطاقة التشغيلية من حيث استقبال الكميات الكبيرة من رؤوس الأغنام والماشية بمختلف أنواعها الخاصة بالفنادق الكبرى والشركات التجارية الموجودة داخل الإمارة.

مسلخان جديدان

وكشف الرميثي أن البلدية تعتزم إنشاء مسلخين جديدين أحدهما في مدينة الختم، حيث إن هناك طلباً متواصلًا لافتتاح مسلخ في المدينة، نظراً لوجود مزارع للمواطنين في الختم، ويكثر التخييم في هذه المناطق خلال فصل الشتاء. وقال إنه تم تخصيص الأرض في مدينة الختم، وإعداد شروط تأسيس المسلخ، خلال الشهر المقبل، وسيتم طرح مناقصة خاصة لتنفيذه.

وأضاف أن هناك مسلخاً سيتم إنشاؤه أيضاً بالقرب من منطقة الفلاح، وقبل شهر يونيو المقبل سيتم طرح المشروع للمناقصة، حيث تشهد المنطقة ازدياداً في عدد السكان، وثمة طلب من الأهالي ليكون هناك مسلخ، بينما سيكون تشغيل المسلخين مع نهاية العام 2019. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا