• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأحمر» تفوق على 12 منافساً ما عدا «السماوي»

«الفرسان» يجتاح الشباك 38 مرة في «النصف الثاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

حسم لقب دوري الخليج العربي هذا الموسم، بإعلان فوز «الفرسان» باللقب قبل نهاية «الجولة 25» من البطولة، وقبل جولة واحدة فقط من الختام، بعد وصول الأهلي إلى النقطة 63 بفارق 7 نقاط عن «الزعيم» الذي حل وصيفاً.

وقبل الجولة الختامية، ظل «الأحمر» هو صاحب أقوى هجوم في البطولة، بعدما سجل لاعبوه 55 هدفاً، بمعدل 2.2 هدف في كل مباراة، واستقبلت شباكه 20 هدفاً فقط، ليكون صاحب الدفاع الأكثر صلابة بين فرق البطولة، وهو الأكثر فوزاً بـ20 انتصاراً، والأقل خسارة حيث تعثر مرتين فقط.

سجل الأهلي أهدافاً في 22 مباراة من أصل 25 مباراة خاضها في بطولة هذا الموسم، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 9 لقاءات، كما حافظ على سجله خالياً من الهزائم عبر 15 مباراة متتالية، وفاز «الفرسان» على 12 منافساً له في البطولة، ويعد بني ياس هو الفريق الوحيد الذي استعصى على البطل، ونجح «السماوي» في التفوق على «الفرسان» بهدف في الدور الأول، قبل أن يتعادل معه 2 - 2 في الدور الثاني.

جاء الفوز الأكبر على الإطلاق لبطل الدوري، خلال الجولة الأولى، على حساب الفجيرة، بثمانية أهداف مقابل هدف، بينما تعرض «الفرسان» لأقسى هزيمة أمام «الزعيم» منافسه على اللقب، في الجولة العاشرة، بثلاثة أهداف نظيفة.

سجل الأهلي 17 هدفاً في الأشواط الأولى من مبارياته، مقابل إحراز 38 هدفاً في الأشواط الثانية، وشهدت الفترة ما بين الدقيقتين 46 و60، بعد استراحة ما بين الشوطين، أكبر عدد من الأهداف لـ«الفرسان»، وبلغت 20 هدفاً، بنسبة 36% من إجمالي أهدافه، كما أحرز الفريق 4 أهداف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بعد الدقيقة 90. وشهدت الأهداف التي هز بها «الفرسان» شباك منافسيه هذا الموسم تنوعاً كبيراً عبر الجبهات الهجومية، بتوازن كبير يعكس قدرات الفريق التكتيكية، حيث أحرز 19 هدفاً عبر العمق الهجومي، ومثلها عبر الجبهة اليمنى، بينما سجل 17 هدفاً عبر الجبهة اليسرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا