• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

القرار يسهم في حل مشكلة التركيبة السكانية

مواطنون: قرار رئيس الدولة يثلج صدورنـا ويؤكد إعلاء قيم المواطنة وترسيخ الولاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

بدرية الكسار، تحرير الأمير، صبحي بحيري، صلاح العربي، هالة الخياط، سعيد هلال، فهد بوهندي

لقي إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله المراسيم الاتحادية بمنح الجنسية لـ 1117 من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط اللازمة لاكتسابهم الجنسية ترحيباً من مواطنين ومواطنات وأبناء مواطنات، معتبرين أنه قرار تاريخي يدخل الفرح والبهجة لنفوس جميع المستفيدين منه ومن يعرفهم.

وأعرب مواطنون ومواطنات عن شكرهم وتقديرهم لهذا القرار الإنساني الذي يكرس قيم الوفاء والانتماء لدولة الإمارات، مؤكدين أن حصولهم على جنسية الدولة يزيد من ارتباطهم ويؤكد وفاءهم للوطن ولصاحب السمو رئيس الدولة، معاهدين الله وسموه على المضي قُدماً خلف رايته الحكيمة، والذود عن حمى وتراب دولة الإمارات.

وأكدوا أن هذا القرار سيسهم في تعزيز اللحمة الوطنية بين أبناء الدولة، واصفين قرار صاحب السمو رئيس الدولة بالقرار الإنساني والوطني، معتبرين القرار بالمبادرة الحكيمة لحماية الأسرة الإماراتية باعتبارها أساس المجتمع.

وقالت حبيبة عيسى الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة المتحدث الرسمي لمؤسسة صندوق الزواج، إن اهتمام الحكومة الرشيدة البالغ بجميع فئات المجتمع يأتي من الحرص والمحافظة على كيان مجتمعي متجانس وهذا ليس بالغريب على القيادة الحكيمة السائرة على خطى باني النهضة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأضافت أن فئة أبناء المواطنات حظيت باهتمام من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، حيث أدخل قرار سموه الفرح إلى كثير من البيوت الإماراتية، وستسهم هذه الفئة في بناء هذا المجتمع وتدعم قواعده الأسرية.

وقال جاسم المكي رئيس قسم التوجيه الأسري بمحكمة رأس الخيمة، إن قرار منح الجنسية لأبناء المواطنات من شأنه حل العديد من القضايا الأسرية، مضيفاً أن أبناء المواطنات من غير المواطنين كانوا في السابق ضحية لقرار الأب والأم. أما الآن فقد بات من حق من تنطبق عليه الشروط من أبناء المواطنات المتزوجات من غير المواطنين الحصول على جنسية الدولة والتمتع بكل الحقوق والواجبات. ... المزيد

     
 

طول الله اعمار شيوخنا

إلى صاحب السمو رئيس الدولة، أسأل الله أن يحفظكم، ويعطيكم الصحة والعافية، أن يعينكم على أمور دينكم ودنياكم. الشكر الجزيل موصول إلى صاحب السمو وجميع حكام الإمارات، أسأل الله لكم التوفيق والسداد وإلى الأمام دائماً بإذن الله.

الصواعي | 2012-02-20

انت نعمة انعمها الله علينا

انعم الله على عبادة بنعم عديدة ولكن انتم اغلى وافضل النعم علينا .حفظكم الله شيوخنا وحماكم . ابناؤكم ابناء المواطنات وفي تجنيسهم خيرا لهذا البلد ان شاء الله . قراركم ادخل السعادة عليهم وفيهم انهم هنا ومن هنا .شكرا شيوخنا .الله يسلمكم ويحرسكم ووفقكم لكل مافيه الخير .

سارة علي | 2012-02-20

منح الجنسية للابناء المواطنات

الله يطول بعمر حكامنا

ام مريم | 2012-02-20

مؤيد وموب مؤيد

هي مكرمة حلوة من الشيخ خليفة الله ايطول فعمره

المنصوري | 2012-02-20

عسى الفرحة ما تفارقكم

إلى صاحب السمو رئيس الدولة، أسأل الله أن يحفظكم، ويعطيكم الصحة والعافية، أن يعينكم على أمور دينكم ودنياكم. الشكر الجزيل موصول إلى صاحب السمو وجميع حكام الإمارات، أسأل الله لكم التوفيق والسداد وإلى الأمام دائماً بإذن الله.

حفـيد الإماراتية | 2012-02-20

تشريف ,و تكليف

المواطنة هي تشريف و تكليف .

عبدالرحمن | 2012-02-20

انتم عزنا وفخرنا

حفظكم الله اينما كنتم . انهم ابناؤكم . ابناء هذا البلد . وليس بغريب عليكم مثل هذه القرارات . انتم شمعة تحترق لتضئ الطريق لكل ابناء شعبكم والشعوب العربية والاسلامية وكل شي يشهد لكم . وفقكم الله وسدد خطاكم .

الاستاذ علي التميمي | 2012-02-20

عساكم ذخر وعون

ادخل الله السرور والسعادة الأبدية عليكم ياشيوخنا الكرااااااااااااام مثل ما أدخلتموه على قلوب لايعلم عددها الا علام الغيوب.

ام حمد | 2012-02-20

والنعم في عيال زايد

الله يطول في عمرك ياشيخنا خليفة وبهالقرار انت ادخلت الفرحة في قلوب ابناءك اللي هم ابناء المواطنات لانهم عيال هذه الدولة مهما كانت جنسياتهم وبيظل كل اماارتي يحمل اسم هذه الدولة العريقة يفتخر بأنه اماراتي والنعم فيك ياولد زايد

كيان انسان | 2012-02-20

كل الشكر..لمن يستحقه

عن نفسي ماعندي تعبير/تعليق يساو..يعادل القرار(التاريخي).. للقرار(الحبي)و(الانساني)و(ألابوي)و(القيادي العادل)....هل في فرحة الأم لسعادة فلذات أكبادها..

سالم البلوشي | 2012-02-20

مب غريبه على قيادتنا

قرار صاحب السمو رئيس الدوله بمنح ابناء الموطنات الجنسيه افرح هذه الشريحه من المجتمع والتي هي بالأصل أبناء هذا الوطن العزيز الذي تربوا وترعرعوا فيه. هذا القرا سوف يكون بمثابة بوابة طريق لهم من أجل المضي قدما" في خدمة وطنهم. أهنئ جميع المواطنين الذين حصلوا على جنسية دولة الأمارات و أحثهم على المساهمه في بناء بلدهم, وحصلوهم على الجنسيه هو لتكليف وليس فقط تشريف.

إماراتي وافتخر | 2012-02-20

اطال الله بعمر شيوخنا الكرام

اطال اللة بعمر شيوخنا على هذا القرار الذي منح الاستقرار لابناء المواطنات الذي تربوا وترعرعوا على حب وطنا الامارات الذي لانعرف سواة وان ندافع عنة وعن شيوخنا وان نكون عند حسن ظنهم بنا

ام عبداللة المفعلاني | 2012-02-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا