• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أهمها التفاوض على حقوق البث وحسم ملفات التسويق و«الروزنامة»

الجنيبي يبدأ قيادة «المحترفين» بـ 3 مطبات صعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نال عبد الله ناصر الجنيبي مرشح نادي الظفرة، ثقة 21 نادياً من أعضاء الجمعية العمومية، حصد بهم المقعد الأول لنائب رئيس اتحاد الكرة الجديد عن جدارة واستحقاق، ليتولى حقيبة لجنة دوري المحترفين، خلال الدورة الانتخابية الجديدة وحتى 2020. ويواجه الرئيس الجديد للجنة دوري المحترفين، عدة مطبات أقل ما يمكن وصفها بالصعبة، أبرزها إعادة التفاوض على بيع حقوق بث الدوري، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، فضلاً عن إعادة التفاوض مع الرعاة بما يسهل الحفاظ على تحقيق الدخل المطلوب، والذي يتم توزيعه على الأندية المحترفة كل موسم.

وتحقق لجنة دوري المحترفين ما يقرب من 180 مليون درهم سنويا من الرعاية والتسويق، وحقوق البث، يتم استقطاع جزء منها تحت بند مصاريف تشغيلية، ليتم توزيع ما يزيد قليلا عن 143 مليون درهم على جميع الأندية.

وسيجد الجنيبي نفسه مطالباً في ظل الظروف الحالية، بالسعي للحفاظ على نفس منسوب الدخل المالي للجنة على الأقل، ومحاولة الوصول لرقم أعلى خلال الفترة المقبلة.

أما ثاني المطبات الصعبة التي تنتظره الجنيبي فتتمثل في فتح ملف التسويق، من أجل زيادة النسب المالية الخاصة بالرعاية، فيما يعد العمل على إعداد روزنامة «ثابتة» للمرحلة المقبلة، تساعد على انتظام مباريات الدوري في ظل ضغط المشاركات الخارجية والداخلية، تحديا ثالثاً على الجنيبي.

على الجانب الآخر، يعد العمل على رفع مستوى دورينا من الناحية الفنية، أحد الملفات التي سيهتم بها الجنيبي في رئاسته للجنه خلال السنوات الأربعة المقبلة، والتي تشهد تحديات كبرى تقف أمام كرة القدم الإماراتية، في ظل منافسة المنتخب على الوصول لمونديال موسكو 2018، فضلا عن استضافة الدولة لنهائيات كأس آسيا 2019، ما يتطلب ضرورة أن تعمل لجنة دوري المحترفين في ظل تلك الصعوبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا