• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

حصد 19 صوتاً في السباق القوي مع السركال

مروان بن غليطة رئيساًً لاتحاد الكرة حتى 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حسم مروان بن غليطة مرشح نادي النصر، سباق رئاسة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للدورة الجديدة 2016 - 2020، بعد أن حصد 19 صوتاً، مقابل 15 صوتاً ليوسف السركال، جاء ذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي عقدت صباح أمس، بقاعة الشيخ خليفة بن زايد بالأرشيف الوطني في أبوظبي.

فيما حقق عبد الله ناصر الجنيبي، أعلى الأصوات بين النواب الأربعة الذين تنافسوا على مقعد النيابة، برصيد 21 صوتاً، بينما حصل سعيد الطنيجي على 19 صوتاً ليحصد مقعد النائب الثاني، مقابل 16 صوتاً لعبيد سالم الشامسي، و11 صوتاً لسلطان الفلاحي، وكلاهما خسر الانتخابات.

أما الفائزون بمنصب عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعددهم 10 أعضاء هم: هشام الزرعوني «25 صوتاً» مرشح نادي الشعب، ليكون صاحب أعلى الأصوات في جميع المقاعد، وتبعه خليفة الجرمن مرشح نادي عجمان «22 صوتاً»، ومحمد اليماحي مرشح نادي اتحاد كلباء «18 صوتاً»، ومسلم الكثيري مرشح نادي بني ياس، «18 صوتاً»، محمد مبارك الهاجري مرشح نادي العين، وفاز بـ «17 صوتاً»، ثم أحمد المهبوبي مرشح نادي التعاون «16 صوتاً»، وخليفة الغفلي مرشح نادي فلج المعلا الذي حصل على 16 صوتاً، وراشد الزعابي مرشح نادي الوحدة، «16 صوتاً»، وحسن عبد الوهاب مرشح نادي الخليج، وحصد 19 صوتاً، في جولة الإعادة بعدما تساوى مع محمد عبد العزيز مرشح الشارقة، وكلاهما حصد 15 صوتاً في الجولة الأولى، بينما حسمها عبد الوهاب في الجولة الثانية برصيد 19 صوتاً.

وكانت لجنة الانتخابات استبعدت ورقتين انتخابيتين، نظراً للتصويت بطريقة خاطئة فيهما، بينما فازت بفئة المرأة أمل بوشلاخ بالتزكية لعدم وجود مرشحة ضدها.

وأقيمت الانتخابات بحضور جميع الأندية البالغ عددها 34 صوتاً، وكانت أجواء حرية التصويت، وديموقراطية اتخاذ القرار الخاص بمستقبل اللعبة، حاضرة بقوة في أروقة الجمعية العمومية، ليس فقط بالنسبة للمصوتين، ولكن بين المرشحين على مختلف المقاعد، حيث حرص يوسف السركال، الرئيس المنتهية دورته الانتخابية، على أن يكون أول المهنئين لمروان بن غليطة الفائز بمقعد الرئاسة، وهو ما كرره بقية الأعضاء الذين لم يحالفهم التوفيق، حيث خرجت الانتخابات بشكل ديموقراطي، يكشف قوة ومتانة العلاقات بين أعضاء الجمعية العمومية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا