• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الجزيرة يعود من طشقند بعد الخروج أمام بونيودكور

جيريتس: قدمنا عرضاً جيداً وخسرنا أمام فريق يستحق التأهل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 فبراير 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أوضح البلجيكي إيريك جيريتس، المدير الفني للجزيرة لدى وصوله إلى أبوظبي عائداً من طشقند بعد المشاركة مع بونيودكور في ملحق البطولة الآسيوية أن السبب في عدم الدفع بفوسينيتش في مباراة بونيودكور هو شعور اللاعب بإرهاق شديد قبل المباراة، وخضوعه لفحوصات طبية في طشقند لدى وصوله إلى العاصمة الأوزبكية، موضحاً أن سبب هذا الإرهاق هو مشاركة اللاعب في 3 مباريات خلال 8 أيام فقط، فضلاً عن سفره إلى مونتينيجرو وعودته في صباح اليوم التالي لتجديد جواز سفره، وهو ما لم يتح له فرصة النوم، وبالتالي انضم إلى الفريق في تدريبه الصباحي قبل السفر الذي أقيم في تمام الساعة العاشرة، وهو كان عاد إلى أبوظبي في الساعة السابعة.

وعن نتيجة الفحص الطبي قال: «للأسف فإن النتيجة لم تظهر لنا في طشقند، لأننا لم ننتظر كثيراً هناك، وبناء عليه فإن اللاعب سيخضع خلال ساعات هنا في أبوظبي لفحص آخر من أجل الاطمئنان عليه، خصوصاً أن الإرهاق الذي شعر به امتد فترة طويلة، وكان من الصعب أن يتم الدفع به في هذه الحالة، حتى لا نخسره فترات أطول».

وعن مباراة بونيودكور قال: «قدمنا مباراة قوية، ولم نستفد من الفرص التي أتيحت لنا في الشوط الثاني، ولا يجب أن ننسى أننا واجهنا فريقا قوياً يُعد من أفضل فرق آسيا بالفترة الأخيرة، وأنا أرشحه للذهاب بعيداً في تلك البطولة، وقد ساعدته عناصر الأرض والجمهور، والطقس، وأنا أعترف بأن الفريق يستحق التأهل، وأنه كان من الممكن أن نتلقى هدفا ثالثاً في الدقائق الأخيرة من المباراة لأننا اندفعنا هجومياً من أجل إدراك التعادل فتركنا مساحات واسعة في المناطق الخلفية، والفريق المنافس كان يتميز بالسرعة ويملك المهارات في تنفيذ الهجمات المرتدة بدقة».

وشدد جيريتس في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة على أن الجزيرة واجه بونيودكور بنية الفوز فقط، وبرغبة كبيرة في انتزاع بطاقة التأهل من طشقند، وقال: «فريقي لم يفكر في المسابقة المحلية، ولم تكن لدينا أي نية بتقديم البطولات المحلية كأولوية على حساب البطولة القارية، وأظن أننا قدمنا أداء جيدا جدا خارج ملعبنا أمام فريق قوي، وتمكنا من تعديل النتيجة في الشوط الأول، وكنا قريبين جداً من تسجيل هدف أو اثنين في الشوط الثاني، لكننا لم نوفق في ذلك».

وقال: «منحنا لاعبي بونيودكور الكثير من المساحات في طرفي الملعب، لكننا تحسنا بعد قبول الهدف الأول وأصبحنا أفضل تنظيماً وأكثر احتفاظا بالكرة، وفي الشوط الثاني لعبنا كرة هجومية، وخلقنا العديد من الفرص، لكننا لم نوفق في وضع الكرة في الشباك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا