• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تمثل خطوة فعالة لتأمين المنطقة من الإرهاب وتثير أجواء الفرح والأمل بين أهالي المدينة والمناطق الساحلية

تحرير المكلا من «القاعدة» ضربــــــــة قاصمة للانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

حسن أنور (أبوظبي)

فيما يواصل الانقلابيون مراوغاتهم وألاعيبهم خلال مفاوضات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة برعاية الأمم المتحدة، نجحت قوات الشرعية، وبدعم من التحالف العربي، في توجيه ضربة قاصمة لأحد أخطر أذرع المخلوع صالح والحوثيين، وذلك بفرض سيطرة وحدات من القوات الشرعية، المدربة من قبل التحالف العربي، الكاملة على مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، وطرد عناصر تنظيم القاعدة الذي سيطر على المدينة على مدى عام و22 يوماً.

وانتشرت وحدات الجيش في أنحاء متفرقة من المكلا، وتمركزت في مطار الريان وميناء الضبة النفطي، وميناء المكلا الرئيس، ومعسكرات ومواقع متفرقة من المدينة، وشرعت بإجراءات أمنية مشددة لتأمينها من بقايا العناصر الإرهابية التي فرت باتجاه مناطق تابعة لمحافظة شبوة المحاذية لمحافظة حضرموت من الجهة الغربية.

وكانت هذه الأنباء كفيلة إشاعة أجواء من الفرحة والأمل في صفوف أهالي مدينة المكلا والمناطق الساحلية، في ظل انتشار قوات الجيش الشرعي التي تمكنت من تحرير المدينة من التنظيمات الإرهابية، حيث شهدت شوارع المدينة حركة طبيعية للمركبات والأهالي في الأسواق العامة. كما عاود ميناء المكلا نشاطه الملاحي والتجاري، بعد يوم واحد من طرد عناصر تنظيم «القاعدة» من المدينة.

وعثر مواطنون من أبناء مدينة المكلا على جثث مدنيين كانوا مقيدين في مواقع كان تنظيم القاعدة يستخدمها سجوناً ومعتقلات.

ومما لا شك فيه أن عملية استعادة مدينة المكلا من سيطرة تنظيم القاعدة تمثل أحد أهم المكاسب المحققة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات في جانب مكافحة الإرهاب في المنطقة، عقب انتصارات مماثلة في المدن المحررة من سيطرة الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح، وهي خطوة فعالة تهدف إلى تأمين المنطقة بشكل كامل من الإرهاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا