• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

غرفة عمليات متنقلة لـ«الداخلية» ..و«مستجيب الإنقاذ» من شرطة أبوظبي

مركبات حديثة تعرضها الجهات الأمنية لأول مرة بـ«آيسنار أبوظبي 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 مارس 2018

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تشارك الجهات الأمنية الرسمية في الدولة بالمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (اّيسنار أبوظبي 2018) المنعقد بمركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 6 - 8 مارس الجاري، تشارك بمركبات تقنية تعرض لأول مرة. ويأتي في مقدمة تلك الجهات الأمنية، كل من وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي وشرطة دبي وشرطة عجمان، حيث تشارك وزارة الداخلية بغرفة عمليات متحركة، وهي عبارة مركبة من أصل 7 مركبات، وتعتبر المستجيب الأول في حالات الطوارئ والحوادث، وتقوم بنقل البيانات والمعلومات عن الأحداث والوقائع في أرض الميدان، ما يمكن القيادة العامة من اتخاذ القرار المناسب من غرفة العمليات، وفق حال الوضع في ميدان الحدث، حيث تم تخصيص هذه المركبة للمراقبة وميادين التدريب والتمارين والممارسات الشرطية والمجتمعية، كما أنها تستطيع التحرك عن طريق إرسال واستخدام البيانات المؤمنة بشبكة الهاتف المتحرك، وفي حال تعذر التواصل من خلال شبكة الهاتف المتحرك، يتم استخدام الستالايت، أو ما يسمى بترعة الاتصالات الفضائية، لتعزيز التواصل بالقيادة في جميع الحالات الشرطية.

مستجيب الإنقاذ

وتشارك شرطة أبوظبي بمركبة مستجيب الإنقاذ، وتمتاز بأنها معدة ومهيأة للإنقاذ واستخراج المصابين في حوادث السير والمرور، وتعد أول دورية متخصصة في الإنقاذ من فئة السيارات الرياضية، والغرض منها تغطية الطرق والشوارع السريعة في العاصمة. ويعرض من هذا النوع حاليا مركبة واحدة لحين معرفة مدى الحاجة لطلب مزيد من المركبات، كما أن المركبة خصصت لتحقيق أعلى استجابة للحوادث والوصول في زمن قياسي. كما تشارك شرطة أبوظبي بمركبة دبليو موتر وأنتج منها 7 مركبات على مستوى العالم، وتستخدم للمطاردة والملاحقات الخطرة ، وسرعتها تقدر بـ 395 كم/‏‏ ساعة.

بنتلي بونتيجا

وتشارك شرطة دبي بمركبة بنتلي بونتيجا، والتي تعرض لأول مرة، وتمتاز بأنها مركبة دورية أمنية سياحية، وتستعمل في المناسبات الوطنية والرياضية، وسرعتها 320 كم/‏‏ ساعة وتتمركز في المناطق السياحية. كما يتم عمل جولة سياحية للإعلاميين حول آلية استخدامها، إضافة إلى نقل السياح والزوار لمعرفة الدورية السياحية ويقدر سعرها بمليون و450 ألف درهم. وتستخدم مركبة ماكلارين 570s كدورية سياحية هي الأخرى وتقدم نفس الواجبات المناطة بها ويصل سعرها ل مليون، و350 ألف درهم وسرعتها 335 كم/‏‏ ساعة كما أنها تتحرك من سرعة صفر إلى 100 كم خلال 3.6 ثانية، ويوجد في إمارة دبي وضواحيها 18 مركبة سياحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا