• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطال برامج ومشاريع تحقق الأهداف المشتركة

«المالي العالمي» و«دبي الاقتصادي» نحو التعاون في مجال الأبحاث والتمويل الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي المالي العالمي أمس اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجلس دبي الاقتصادي تتضمن قيام الطرفين بمشاركة أفضل الممارسات في مجالات الدراسات والأبحاث المالية والاقتصادية والحوكمة المؤسسية.

وقع المذكرة عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وهاني الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، وذلك في حضور عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، والدكتور عبد الرزاق الفارس، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، والدكتور إبراهيم البدوي، مدير الاقتصاد الكلي والتوقعات في مجلس دبي الاقتصادي، إضافة إلى كبار المسؤولين من الطرفين.

وتتضمن مذكرة التفاهم بين مركز دبي المالي العالمي ومجلس دبي الاقتصادي تعاون الطرفين لتطوير برامج ومشاريع تحقق أهدافهما المشتركة، وتسعى إلى تعزيز المبادرات الاقتصادية في دبي والإمارات، كما تطرقت الاتفاقية إلى إيجاد آليات للتعاون في قطاع التمويل الإسلامي بهدف تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) لتكون دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «يسعدنا التصديق على هذه الاتفاقية الموقعة مع مجلس دبي الاقتصادي، حيث نتطلع في مركز دبي المالي العالمي إلى تعزيز العلاقات مع المجلس الاقتصادي من خلال تطوير مشاريع جديدة ومشاركة أفضل الممارسات في عدد من مشاريع الأبحاث المهمة، والتي من شأنها أن تدفع وتيرة النمو الاقتصادي في الإمارات».

وأضاف: «في إطار أهدافنا المشتركة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي بصفتها مركزاً مالياً عالمياً، نحن واثقون من أن اتفاقية الشراكة مع مجلس دبي الاقتصادي ستنجح في ترسيخ نمو نشاطات الأعمال والتجارة في الإمارة وتطوير قطاع الخدمات المالية في دبي والإمارات والمنطقة ككل». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا