• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأوراق المالية «وناسداك» نحو التعاون في التدريب والدعم التقني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل الدكتور عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة إدوارد نايت نائب الرئيس التنفيذي والمستشار العام ل«ناسداك»، وفيصل بليازيد مدير المبيعات التنفيذي في الشرق الأوسط وأفريقيا لتقنيات الأسواق في «ناسداك».

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بينهما بما يُمَكِّن من تطوير وتبادل الخبرات المتعلقة بصناعة الخدمات المالية بين الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وبورصة ناسداك.

وتناول اللقاء أوضاع الأسواق المالية في كل من الإمارات والولايات المتحدة وطبيعة عمل الجهة الرقابية على الأسواق المالية، ومجالات التعاون فيما يخص تدريب العاملين في السوق المالي على تقنيات الأسواق المتقدمة، وتطوير نظم الرقابة الإلكترونية على التداول من خلال نظام SMART وتطوير الشراكة مع مؤسسة «ناسداك» فيما يخص مختلف أوجه التعاون بين الجانبين بما من شأنه تحسين أداء الأسواق المالية خصوصاً فيما يتعلق بتطوير وتحديث نظام الرقابة الإلكترونية الذي تقوم بتوريده ناسداك للهيئة وفق التعاقد بينهما.

وعبر مسؤولا «ناسداك» عن تقديرهما ما تتميز به أسواق المال في دولة الإمارات العربية المتحدة من مرونة ونشاط والارتفاع الذي حققته الأسواق هذا العام، ونوها إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب والدعم الفني.

يشار إلى أن مقر «ناسداك» الرئيس يقع في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، وهي تعد أول منصة تداول إلكتروني في العالم، حيث تضم الشركة الأم أكبر بورصة تعمل على أساس الشاشات الإلكترونية في الولايات المتحدة، كما أن أغلب الشركات المدرجة في هذه البورصة تكنولوجية، وتعتبر المؤشر الرئيس للسوق التكنولوجي الأميركي.

كما تمتلك ناسداك نظام الرقابة الإلكتروني SMARTS والذي يعد من أسرع الأنظمة الرقابية في العالم، وهو مستخدم من قبل نحو 50 سوقا مالي وهيئة رقابية و100 شركة وساطة في 40 دولة حول العالم، وذلك وفقاً للمعايير الرقابية القياسية للأسواق العالمية.

ويستطيع النظام توفير البيانات مباشرة من أسواق المال إلى الهيئات الرقابية، موضحة بشكل عددي وبياني بالتزامن مع الرسائل التحذيرية الصادرة من البرنامج، والتي توفر للمراقب المالي البيانات التي تساعده على تحليل حالات التلاعب باختلاف أنواعها، كما أن البرنامج يساعد المراقب على التحليل التاريخي لنمط وأداء المستثمرين للتحقق من سلامة التداولات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا