• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  02:03    زيارة مفاجئة لبوتين الى قاعدة حميميم الروسية في سوريا        02:03     بوتين يجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم الجوية        02:05    بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا    

فاطمة بنت هزاع تعرض «الرداء الأسود» في مارس المقبل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2012

الاتحاد

يقام في الخامس من مارس المقبل معرض للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، ويحمل المعرض المنفرد عنوان “الرداء الأسود.. حكاية شرقية”، وذلك في “آرا غاليري” بدبي، ويستمر حتى الثالث عشر من الشهر نفسه.

وذكر بيان صحفي صادر عن الجهة المنظمة للمعرض “آرا غاليري” أن الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان تقوم بدورها كسفيرة للتطوير الثقافي في الإمارات العربية المتحدة، حيث عملت في مشاريع عديدة في مجال الفن. فهي فنانة وجامعة للأعمال الفنية، وفي معرضها هذا تقدم الشيخة فاطمة مجموعة صور فوتوغرافية أعدتها باستخدام التصوير الفوتوغرافي بدون كاميرا، وهو عبارة عن دراسات تجريدية للأزياء والعباءات الإماراتية في أبعادها الرمزية وشكلها الحسي، فقد قامت بتسخير الضوء والحركة في غرفة مظلمة بخلق جسم من الظلال التجريدية السوداء والبيضاء التي يتم تزويقها في المرحلة التالية، لتعبر عن المعنى الفني للزي الإماراتي في شكل مادي يجسد الهوية والتفرد في الثقافة الحديثة للإمارات. إن اختيار الشيخة فاطمة طرح معرضها عن فن العباءات ينبع من شعورها بالفخر على المستوى الوطني بثقافة الدولة، والزي السائد وسط المواطنات، وهو ما يشكل ركيزة أساسية في الحفاظ على الهوية الإماراتية في دنيا العولمة الذي بدأت الأمم تفقد فيه هوياتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا